الخميس 30 مايو 2024

محافظ بورسعيد يبحث آليات توصيل الغاز الطبيعي لمجمع المحارق

محافظ بورسعيد

محافظات13-6-2022 | 15:00

دار الهلال

بحث محافظ بورسعيد عادل الغضبان آليات توصيل الغاز الطبيعي لمجمع المحارق بجنوب بورسعيد، بما يحقق منظومة أفضل للتخلص من النفايات الطبية الخطرة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ اليوم /الاثنين/، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، وعاطف وجدي سكرتير عام المحافظة، ويوسف الشاهد مستشار المحافظة للمشروعات والشئون الفنية، والدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، وجهات المرافق المختصة ببورسعيد. 

واستعرض المحافظ الموقف الحالي لمجمع المدافن، والإجراءات التنسيقية للبدء في أعمال توصيل الغاز الطبيعي لمجمع المحارق، والتنسيقات الخاصة باستخراج تصاريح من المرافق والأحياء لسرعة توصيل الغاز الطبيعي لمجمع المحارق، وذلك في إطار دعم المحافظة لمنظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة داخل المحافظة. 

وأوضح أنه في إطار المشروعات التي تشهدها بورسعيد في كافة الاتجاهات، سيتم التنسيق بين كافة جهات المرافق لترفيق المنطقة بأكملها، بما يساهم في إحياء منطقة كاملة بجنوب بورسعيد تشمل أنشطة متنوعة. 

ووجه المحافظ بسرعة عمل رسم مساحي وتخطيط طرق للمنطقة المحيطة بمجمع المحارق للبدء في أعمال ترفيق المجمع، لافتا إلى أن المشروع سيتكلف أكثر من 7 ملايين جنيه، موجها بالتنسيق والتخطيط الدقيق لكافة الأعمال، مشيرا إلى أنه سيتم عقد اجتماع بنهاية الأسبوع لمتابعة موقف الأعمال أولا بأول.