الأحد 23 يونيو 2024

تجنبي هذه الأخطاء في ديكور منزلك

تجنبي هذه الأخطاء في ديكور منزلك

سيدتي13-6-2022 | 15:22

دعاء برعي

للديكور إبداع من نوع خاص يقودك لأن يصبح بيتك واحة من الجمال والشياكة، وحرصك على ذلك يتطلب البعد عن أخطاء الديكور البسيطة بحق جماليات ديكورك التي قد تفسد عليك مظهر بيتك، وتشعرك بعدم الراحة ويُعرض ذوقك للانتقاد، فقط السطور التالية تمكنك من ذلك..

الأثاث الغامق

يمكن للألوان حقًا أن تخلق المعنى الحقيقي للغرفة أو تحطمها، لذا يوصى المتخصصون باختيار ألوانك بحكمة، سواء للأثاث أو عند طلاء غرفة معينة، ويؤكد الخبراء أن اختيارك ألوانًا أغمق في الغرفة  يجعلها تبدو أصغر مما هي عليه في الواقع، وعلى العكس من ذلك الألوان الفاتحة تجعل الغرفة أكبر مساحة، يبنما تجعل الألوان المحايدة الغرفة أكثر راحة وأقل ضيقًا، لذا تأكدي من وضع هذه النصائح في الاعتبار عند اختيار كل ألوان الديكور.

كثرة الصور على الحوائط

معظم السيدات تفضل التباهي بأفراد أسرتهم المحبوبين، وعندما يتعلق الأمر بالصور والإطارات، فإن القليل يكون أكثر، ويقترح محترفو الديكور أنه يجب ألا تُعرض أكثر من حفنة من إطارات الصور في مكان محدد من غرفة معينة، فيجب أن يكون آخر شيء تريدين القيام به هو إرباك الحائط وضيوفك، والبديل الأفضل هو شراء إطار صور رقمي يضبط  كل صورك المفضلة في عرض شرائح.

المبالغة في عدد الوسائد

الوسائد المميزة إضافة رائعة للغرفة، ولكن هناك حد لعدد الوسائد التي يجب أن تكون لديك في مساحة معينة، فقبل أن تتوجهي لشراء كل تلك الوسائد الجميلة التي تنتوين الحصول عليها في جميع أنحاء منزلك، توقفي لحظة للنظر في الغرفة ومعرفة عدد الوسائد التي تناسبك بشكل مريح، فستؤدي إضافة الكثير إلى جعل الغرفة تبدو فوضوية وغير منظمة بدلاً من أن تكون دافئة وحميمة.

 التحف والمقتنيات

إذا كنتِ أحد هؤلاء الأشخاص الذين يحبون عرض كل تحفك العاطفية ومقتنياتك الثمينة، ومع ذلك فعليك أن تدركي أن هذا النوع من العرض ليس دائمًا أكثر الزخارف جمالية في المنزل، وينصح خبراء الديكور بأن يكون لديك عدد قليل فقط من العناصر المفضلة لديك معروضة، وخلاف ذلك فهذه في النهاية مجرد جامعات غبار تجعل منزلك يبدو متحفًا قديمًا.

الألوان الكثيرة وأثرها

عندما يتعلق الأمر بالألوان في منزلك، يمكن أن يكون اختيارك حاسمًا حقًا، فأحد أكبر أخطاء الديكور التي يرتكبها الناس هو اختيارهم لمجموعة من الألوان لمساحة واحدة فقط، وسيؤدي القيام بذلك إلى جعل الغرفة تبدو مربكة وفوضوية، فإذا كنت تفضلين أن تجعلي المساحة مشرقة وعائلية لا تستخدمي أكثر من 5 ألوان في جميع أنحاء منزلك.