الخميس 16 مايو 2024

أوكرانيا تعلن فتح تحقيقات جنائية بشأن مقتل 12 ألف شخص

أوكرانيا

عرب وعالم13-6-2022 | 18:59

دار الهلال

قالت الشرطة الأوكرانية، إنه تم فتح تحقيقات جنائية بشأن مقتل أكثر من 12 ألف شخص منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأشار رئيس الشرطة الوطنية بأوكرانيا، إيهور كليمينكو، حسبما نقلت قناة "سكاي نيوز" الناطقة باللغة الإنجليزية، اليوم الإثنين، إلى أن 75% من الضحايا القتلى رجال و2% أطفال والبقية من النساء، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد هوية 1200 جثمان تم العثور عليها في البلاد، بعضهم تم الكشف عنها بمقابر جماعية في الخطوط الأمامية. 

وأشار كليمينكو، إلى أنه تم العثور على 116 جثمانًا في مقبرة جماعية مفردة ببلدة بوشا، ولم يتم تحديد هوية العديد منها، لإنها "عملية طويلة، ومرهقة للغاية، لإن العديد من الجثامين في حالة تحلل" على حسب تعبيره.

وفي سياق قريب، قال مسئولون أوكرانيون إن القوات الروسية أطلقت ثلاثة صواريخ على منطقة بريلوكي في منطقة "تشيرنيهيف" شمالي البلاد.

وأضاف المسئولون، حسبما نقلت قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم- أن هذه الهجمات أجبرت بعض السكان المحليين على المغادرة خوفاً من انتشار النيران.

وأضافت "سي إن إن" أن الصور أظهرت تصاعد أعمدة دخان أسود في المنطقة.

ونقلت القناة عن القيادة العملياتية الأوكرانية "الشمالية" قولها في بيان على "فيسبوك"، إنه حوالي الساعة 1:15 ظهراً تم إطلاق 3 صواريخ على منطقة تشيرنيهيف، مضيفة أنه تم الإعلان عن عمليات إجلاء لقرى مجاورة.