الجمعة 24 مايو 2024

لويس إنريكي: راضٍٍ عن أداء إسبانيا أمام التشيك

إنريكي

ملاعب الهلال13-6-2022 | 22:07

دار الهلال - وكالات

قال المدير الفني لإسبانيا، لويس إنريكي مارتينيز، عقب الفوز على التشيك بهدفين دون رد في رابع جولات دوري الأمم الأوروبية، وتصدر المجموعة الثانية، إن "الفريق كان جيداً بشكل عام في المباريات الأربع"، وإنه "راض" عن الصورة التي قدموها أمام التشيك، بينما أثنى كثيراً على جماهير ملقا "الرائعة".

وأكد إنريكي في تصريحات، بعد المباراة التي شهدها ملعب لا روساليدا "كنا جيدين إلى حد كبير، ربما افتقدنا لبعض الجودة لاستغلال المساحات في بداية المباراة. اللاعبون تمتعوا بفاعلية كبيرة أمام المواقف الصعبة في المباراة".

كما شدد على ضرورة تحسين الجانب الخاص بالصبر عندما تكون الكرة معهم، لاسيما مع وجود رغبة لدى اللاعبين "في إنهاء الهجمات مبكراً".
وأضاف إنريكي أن التدوير في التشكيل خلال هذه الفترة من الموسم أمر طبيعي.

وقال في هذا الصدد "حاولنا إشراك الغالبية الأكبر من اللاعبين. الآن سيبدئون عطلاتهم، والجميع كان لدية رغبة كبيرة في المشاركة".

وقيّم إنريكي، هذه المرحلة بشكل إيجابي للغاية. "لدي نفس القناعات منذ المباراة الأولى، لا يمكن أن أقوم بتغييرها بسبب بعض المباريات في نهاية الموسم، امتلك مجموعة من 45-50 لاعباً، والآن ستبدأ مرحلة تحليل ما قمنا به، والانتظار لشهر سبتمبر.

وفي نهاية تصريحاته، شكر مدرب "لا روخا" الجماهير التي احتشدت بأكثر من 30 ألف في مدرجات لا روساليدا.

وبانتصارها هذا، اقتنصت إسبانيا صدارة المجموعة بثمان نقاط، مستغلة سقوط البرتغال بهدف أمام سويسرا، وتجمد رصيدها عند 7 نقاط في المركز الثاني.