الخميس 20 يونيو 2024

«المصرية للفنون» تختتم الموسم الثقافي بـ«روما الأفريقي للسينما»

19-7-2017 | 14:22

 

اختتمت الأكاديمية المصرية للفنون بروما برئاسة الدكتورة جيهان زكي الموسم الثقافي ٢٠١٦/٢٠١٧ بافتتاح مهرجان روما الأفريقي للسينما في دورته الثالثة، وذلك بحضور المستشار أيمن ثروت القائم بأعمال السفارة المصرية بروما وسفراء السنغال وبوركينا فاسو ومالي أنطونيو فلامينيو، مدير مهرجان روما، وممثلي سفارات الجزائر والمغرب والأردن ولفيف من السينمائيين الأفارقة والأوروبيين.

 

ووجهت الأستاذة الدكتورة جيهان زكي، رئيس الأكاديمية، رسالة شكر إلى الدولة المصرية متمثلة في القيادة السياسية ووزارة الثقافة في دعم نشاطات الأكاديمية ورسالاتها الإنسانية في حوار الثقافات وتعريف الغرب بحضارة الشرق والحضارة المصرية.

 

وأكدت أن استقبال الأكاديمية لهذا الحدث الأفريقي الأوروبي المتميز هو تدعيم لجهود الدبلوماسية المصرية في استعادة مصر ريادتها الأفريقية.

 

وتضمن حفل الافتتاح، عرض الفيلم السنغالي "فلسيتيه" للمخرج الين جوميز، وبحضور بطلة الفيلم فيرونيك بيا، والتى عبرت عن سعادتها أمام الحاضرين بافتتاح المهرجان هذا العام في الأكاديمية المصرية في إيطاليا.

 

وعلى الجانب الآخر، فقد أعرب المدير الفني للمهرجان الكوديفواري الإيطالي كليوفاس أدريان ديوما عن فخره بوجوده بين جنبات صرح مصري عملاق في أوروبا، وتابع أن مصر مهد الحضارة في العالم.