السبت 18 مايو 2024

نزيف حاد لـ «بيتكوين» .. وتحركات متوقعة من أمريكا

بيتكوين

اقتصاد15-6-2022 | 01:56

شروق صبري

توالت خلال هذا العام انهيارات سوق العملات الرقمية بعد وصول أشهر العملات الرقمية بيتكوين Bitcoin إلى مستوى 20.8 ألف دولار أمريكي.
 

انهيار Bitcoin  بيتكوين  
وحسب البيانات التي نشرها موقع   TradingView فإن عملات Bitcoin  بيتكوين وصلت لأدنى مستوى يصل إليه سعر بيتكوين منذ عام ونصف، وبالتحديد الرابع عشر في سبتمبر لعام 2020. 

  الخسائر التي حدثت لـ عملات Bitcoin  بيتكوين سببها صدور بيانات التضخم الأمريكية الكارثية، والتي جاءت تفوق توقعات الأسواق محققة مستويات غير مسبوقة.

انهيار القيمة السوقية لـ Bitcoin  بيتكوين  
ويمكن القول إن انهيار عملات Bitcoin  بيتكوين  يشير إلى زيادة احتمالية رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة داخل الولايات المتحدة بأعلى من 50 نقطة أساس، وقد تصل إلى 75 نقطة.

ولابد من الإشارة إلى أن القيمة السوقية للعملات المشفرة Bitcoin  بيتكوين   هوت لأقل من تريليون دولار، للمرة الأولى منذ يناير 2021، حيث يتزامن انهيار أسعار العملات المشفرة مع المبيعات المكثفة التي تشهدها الأسهم، في ظل تزايد التكهنات بأن سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأكثر تشدداً لمكافحة التضخم المحموم يمكن أن تغرق الاقتصاد في ركود.
 

  القيمة السوقية للعملات المشفرة Bitcoin  بيتكوين   

ويقول  إدوارد مويا، كبير محللي الأسواق للأميركيتين في "أوندا" (Oanda)، إنَّ المعنويات بالنسبة للعملات المشفَّرة Bitcoin  بيتكوين  مريعة بعد أن انخفضت القيمة السوقية للعملات المشفَّرة العالمية إلى أقل من تريليون دولار"، مضيفاً أنَّ انخفاض "بتكوين" إلى ما دون مستوى 20 ألف دولار قد يؤدي إلى حركة تصحيح "أعنف".

أصبحت العملات المشفَّرة رمزاً للهروب من الاستثمارات المضاربية، إذ تم تشديد السياسة النقدية في جميع أنحاء العالم لمكافحة ضغوط الأسعار، واستنزاف السيولة من الأسواق العالمية.

تمت تصفية أكثر من 1.1 مليار دولار في أسواق العملات الرقمية أمس، منها حوالي 685 مليون دولار كعقود طويلة الأجل، و468 مليون دولار قصيرة الأجل، وفقاً لبيانات Coinglass، وهذا هو أكبر عدد من الصفقات الطويلة والقصيرة في الأشهر الثلاثة الماضية على الأقل.
 

اقرأ المزيد
خسائر فادحة في سوق "العملات الرقمية" وتوقعات بانخفاض بيتكوين إلى 20 ألف دولار

الاكثر قراءة