الجمعة 28 يونيو 2024

محاور الاستراتيجية الوطنية المصرية لتغير المناخ 2050 (فيديو)

مواجهة تغير المناخ

توك شو15-6-2022 | 11:53

أشرقت حفني

شاهد الحاضرون لأعمال الدورة الثامنة من مؤتمر البرلمانيين الشباب، المنعقد بشرم الشيخ، مقطع فيديو يوضح الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، عن أبرز المحددات لمواجهة هذه القضية الخطرة وتداعيتها.

أطلقت الحكومة المصرية الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر 2050، كأحد أركان ضمان جودة واستمرار مشاريع التنمية، والنجاة من كوارث المناخ.

وتتكون الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر 2050، من 5 أهداف رئيسية تنبثق منها أهداف فرعية، والهدف الرئيسي الأول تحقيق نمو اقتصادي مستدام وتنمية منخفضة الانبعاثات في مختلف القطاعات، والثاني بناء المرونة والقدرة على التكيف مع تغير المناخ وتخفيف الآثار السلبية المرتبطة بتغير المناخ، والثالث تحسين حوكمة وإدارة العمل في مجال تغير المناخ، الهدف الرابع هو تحسين البنى التحتية لتمويل الأنشطة المناخية، والترويج للأعمال المصرفية الخضراء المحلية، وخطوط الائتمان الخضراء، إلى جانب الترويج لآليات التمويل المبتكرة التي تعطي الأولوية لإجراءات التكيف.

والهدف الخامس يخص تعزيز البحث العلمي ونقل التكنولوجيا وإدارة المعرفة والوعي لمكافحة تغير المناخ، وتسهيل نشر المعلومات المتعلقة، وإدارة المعرفة بين المؤسسات الحكومية والمواطنين، وزيادة الوعي.