الخميس 9 مايو 2024

هيئة ميناء دمياط تجري تدريبا عمليا متعددا لمجابهة الطوارئ

ميناء دمياط

محافظات15-6-2022 | 15:19

دار الهلال

أجرت هيئة ميناء دمياط تدريبا عمليا متعددا على التعامل مع عدد من المواقف ، في إطار المحافظة على تمام الجاهزية لمجابهة أي أحداث طارئة .

وذكرت الهيئة - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أن التدريب اشتمل على افتراض حدوث حريق بمواد صلبة على أحد الأرصفة، وحريق آخر على ظهر أحد السفن بالمخطاف الداخلي للميناء وسرعة إخلاء المصابين من على متنها ، والتعامل مع حدوث تلوث بحرى ( بقع زيتية بحوض الميناء ) وإنقاذ غريق . 

وأوضحت أنه شارك في التدريب العملى القاطرات ( صالح و بدوى ) ولنش الإرشاد ( دمياط الجديدة ) ولنش التطهير (تطهير 4 ) بالتنسيق بين إدارات الهيئة المختصة وتحت إشراف طارق عدلي نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل ، وأظهر التدريب سرعة استجابة جميع عاملين بالإدارات في التعامل مع الأزمات حال الطوارئ هو ما يوضح انتظام البلاغات والإشارات وسرعة تحرك الوحدات المشاركة والاستجابة الجيدة وإدارة الموضوع باحترافية . 

وأشار رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أحمد عبد المعطي حواش ، إلى أن استمرار هذه التدريبات يهدف إلى سرعة التعامل مع أي ظرف طارئ قد يواجه الميناء والاطمئنان على كفاءة المعدات والأفراد، حرصاً منها على الأرواح والممتلكات والمال العام والبضائع ورؤوس أموال المستثمرين بالإضافة إلى ضمان أمن وسلامة حركة الملاحة من وإلى الميناء .

Egypt Air