الأحد 16 يونيو 2024

أذربيجان وبريطانيا تبحثان عقد اتفاقية شراكة وتعاون

أذربيجان وبريطانيا

عرب وعالم15-6-2022 | 15:56

دار الهلال

بحث وزير الطاقة الأذري بارفيز شهبازوف ،خلال لقائه مع وزير الصادرات البريطاني مايك فرير، الأمور المتعلقة باتفاقية الشراكة والتعاون بين أذربيجان وبريطانيا.

وكتب شهبازوف - في تغريدة على موقع "تويتر" للتدوينات القصيرة - "ناقشنا خلال الاجتماع اتفاقية الشراكة والتعاون بين البلدين وكذلك دعم إزالة الألغام في المناطق المحررة"، وفقا لما ذكرته صحيفة "أذرنيوز" الأذرية اليوم /الأربعاء/ على موقعها الإلكتروني.

كما عقد شهبازوف اجتماعا مع وزير الدولة البريطاني للطاقة والنمو النظيف وتغير المناخ جريج هاندز، وناقشا أهمية توسيع ممر الغاز الجنوبي في تنويع إمدادات الغاز الطبيعي في أوروبا وأيضا التعاون في مجال الطاقة النظيفة بين البلدين.

وفي حديثه خلال الدورة الخامسة للجنة الحكومية المشتركة بين أذربيجان وبريطانيا، أشار الوزير الأذري إلى أن هذه اللجنة أصبحت منصة لتقييم الفرص الجديدة في انتقال الطاقة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والبنية التحتية والرعاية الصحية والتعليم والزراعة ومكافحة الألغام، وذلك لتعزيز الشراكة الاقتصادية النموذجية القائمة على الطاقة في جنوب القوقاز.

يُشار إلى أن وفدا أذريا يترأسه وزير الطاقة بارفيز شهبازوف يقوم بزيارة إلى لندن لحضور الدورة الخامسة للجنة الحكومية المشتركة، ويناقش الطرفان خلال الاجتماع العمل المنجز منذ الدورة الرابعة للجنة ، بما في ذلك التعاون على تحسين بيئة الأعمال وزيادة الاستثمارات وانتقال الطاقة والاقتصاد الرقمي والبنية التحتية والزراعة وغيرها.