الجمعة 3 مايو 2024

محافظ المنوفية: سيتم إنشاء مركز متكامل لعلاج الأورام بمنوف

محافظ المنوفية

محافظات15-6-2022 | 22:00

دار الهلل

أكد محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، أنه سيتم إنشاء مركز متكامل لعلاج الأورام على مساحة 9 آلاف متر مربع خلف مستشفى حميات منوف، في إطار الاستغلال الأمثل للمساحات الفضاء المتاحة وغير المستغلة؛ تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالرعاية الصحية والارتقاء بالمنظومة الطبية والتخفيف عن مرضى الأورام من أبناء المحافظة.

وقال المحافظ - في تصريح صحفي اليوم/الأربعاء/ - إن مركز علاج الأورام سيكون صرحا طبيا ضخما وإضافة قوية للمنظومة الصحية في المنوفية .. مشيرا إلى أن موافقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار على إنشاء المركز جاءت في إطار التنسيق الدائم لتلبية إحتياجات المجتمع.

وأوضح، أن إنشاء مركز متكامل لعلاج مرضي الأورام بمحافظة المنوفية سيساهم في التخفيف عن مرضي الأورام من عناء السفر والمشقة للمحافظات المجاورة حيث أن الخدمات المقدمة لمرضى الأورام بالمحافظة قاصرة على عدة أقسام وأن هذه الأقسام لا تستطيع تلبية إحتياجات المرضى بنطاق المحافظة.

وأضاف، أن مركز الأورام متكامل لتقديم الخدمة الطبية لمرضي الأورام ويقدم كل الخدمات من علاج كيماوي وإشعاعي .. مثمنا الدور الرائد الذي تقوم به وزارة الصحة والسكان في تأدية رسالتها النبيلة في تلبية احتياجات المجتمع ورفع جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa