الجمعة 17 مايو 2024

بالتواريخ.. موعد وفقة يوم عرفات وإجازة عيد الأضحى 2022

الحج

الهلال لايت 16-6-2022 | 02:49

شروق صبري

بينما نحن على بعد أيام من عيد الأضحى المبارك، كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن موعد وقفة يوم عرفات لعام 2022.
 

موعد وقفة عرفات
وفقا للحسابات الفلكية التي قام بها معمل أبحاث الشمس التابع  للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد، إن وقفة عرفات للعام الهجري الحالي 1443، ستوافق يوم الجمعة 8 يوليو المقبل، وأن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم السبت 9 يوليو. 
 

غرة ذو الحجة  وموعد وقفة عرفات
وبعدما كشف  الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد، عن موعد وقفة عرفات، أشار في بيان أصدره، إلى أن غرة شهر "ذو الحجة" للعام الهجري الحالي ستوافق يوم الخميس 30 يونيو الجاري، وعدته 30 يوما، حيث يولد هلال الشهر في تمام الساعة الرابعة والدقيقة 52 فجرا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأربعـاء الموافق 29 يونيو الحالي (يوم الرؤية). 

وبعد إعلان موعد وفقة يوم عرفات أوضح أن الهلال الجديد سيبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 32 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 37 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وفي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين (32 - 37 دقيقة).

وأضاف القاضي أنه في العواصم والمدن العربية والإسلامية، سيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين (23 – 43 دقيقة) و بذلك تكون غــرة شهـر "ذو الحجة" فلكيا يوم الخميس 30 يونيو الحالي. 
موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2022

وبعد إعلان موعد وفقة يوم عرفات، يبحث الكثير عن موعد صلاة عيد الأضحى 2022، والتي ستكون عقب فجر اليوم العاشر من ذي الحجة، على أن يتم تحديده خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومن المقرر أن يكون موعد إجازة عيد الاضحى 2022 بداية من الجمعة 8 يوليو حتى الثلاثاء 12 يوليو
 

اقرأ المزيد
الرسوم والالتزامات.. كل ما تريد معرفته عن البوابة المصرية الموحدة للحج