الجمعة 10 مايو 2024

طارق عامر: المصارف والمؤسسات المالية أدت التكليفات المنوطة بها بكل كفاءة

طارق عامر

أخبار16-6-2022 | 11:32

دار الهلال

أشاد طارق عامر، محافظ البنك المركزي، بأداء المؤسسات المصرية المصرفية والمالية، والتي أدت التكليفات المنوطة بها بكل كفاءة واقتدار لتثبت مكانتها في عصر الرقمنة، ووضعت على رأس أولوياتها تعزيز "الشمول المالي" ومبادراته، لتمكين جميع فئات المجتمع من الخدمات المصرفية.

وقال عامر، في كلمته خلال اجتماعات البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "إفركسيم"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إن الجهاز المصرفي تولى تلك المهمة بكل إخلاص وتفاني لتحقيق رؤية القيادة السياسية وما تصبو إليه من طموحات تجاه الوطن.

ولفت إلى التضحيات التي قام بها الجهاز المصرفي والعاملون به خلال أزمة كورونا، قائلًا: إننا فقدنا أكثر من 250 روحًا من أجل خدمة المواطنين في هذه الظروف، وهو يعد مثلًا أعلى لما كان يحدث في قطاعات كثيرة من الدولة مثل قطاع الصحة وغيره.

ونوه إلى أن البنك المركزي يثمن الدور الإقليمي لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي، الذي يعد أحد الركائز الرئيسية لدفع مسيرة التنمية في إفريقيا، والداعم الأساسي لها لما يقوم به توفير التمويل اللازم.

وقال: إنه انطلاقًا من الأهمية التي توليها مصر للقضايا الإفريقية والنظر في الإمكانات المتاحة، لتحقيق التنمية الشاملة في القارة فقد ارتأت القيادة السياسية المصرية أهمية المتابعة الحثيثة لأعمال بنك التصدير والاستيراد ومبادراته ودعمه بكل الاحتياجات المالية، وضخ الأموال في رؤوس أموال البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد.

Dr.Radwa
Egypt Air