الأحد 16 يونيو 2024

رئيس الاتحاد البرلماني الدولي: شباب البرلمانيين يملكون سلطة مواجهة التغير المناخي

رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

توك شو16-6-2022 | 15:06

أشرقتع حفني

وجه دوراتي باتشيكو، رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، الشكر لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، والشباب البرلمانيين، على رعاية واستضافة شرم الشيخ لفعاليات المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، خلال كلمته بالجلسة الختامية لأعمال المؤتمر، أن الجميع على علم ومن بينهم شباب البرلمانين، بأهمية الإرداة كعنصر رئيسي لمواجهة التغير المناخي وتداعياته السلبية على العالم.

وأوضح أن شباب البرلمانيين يقع على عاتقهم دور مهم خاصة وأنهم يمتلكون السلطة التي تمكنهم من إيجاد حلول لتغيير الأوضاع عبر سن تشريعات لمواجهة الأخطار المناخية التي تواجه العالم، ويجب استغلال تلك السلطات.

وانطلقت فعاليات وأعمال الجلسة الختامية للمؤتمر العالمى الثامن للبرلمانيين الشباب فى مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويشهد المؤتمر مشاركة مكثفة من وفود برلمانية من أكثر من 60 دولة، فضلاً عن وفود المنظمات الدولية المراقبة، حيث يتناول المؤتمر قضية تغير المُناخ من وجهة نظر برلمانية شبابية، وهو ما يُمثل المرة الأولى التي تعقد فيها دولة مؤتمراً برلمانياً مُنفصلاً قبل أشهر من استضافتها لدورة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المُناخ، وهو ما يُبرهن على إرادة مصرية صادقة لبلورة جهد عالمي مُنظم وعادل على كافة المستويات الحكومية والتشريعية من أجل مكافحة تغير المُناخ وتداعياتها السلبية المُهددة لمقدرات العالم بأسره.