الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ الأقصر يوجه بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

محافظ الأقصر

محافظات16-6-2022 | 15:02

دار الهلال

 وجه مصطفى ألهم محافظ الأقصر، رؤساء المدن وقيادات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ببذل المزيد من الجهد لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

جاء ذلك خلال عقد المحافظ اليوم /الخميس/ جلسة المجلس التنفيذي، بحضور محمد عبدالقادر نائب المحافظ، ومحمد عبدالفتاح أدم السكرتير العام للمحافظة، وعمرو حسن رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارات، ومديري الإدارات والمديريات بالمحافظة، لمناقشة عدة موضوعات متعلقة بملفات الإسكان والصرف الصحي والتموين والشباب والرياضة وتخصيص أراض لاقامة مشروعات، ومناقشة بعض الطلبات الخاصة بتطوير وتنمية المدن والقرى. 

ووافق المجلس التنفيذي على عدد من الطلبات أبرزها الطلب المقدم من مدينة الزينية لتخصيص قطعة أرض لإنشاء مجمع خدمات شرطية، بالاضافة إلى تخصيص قطعة أرض بقرية العشي لإقامة مكتب بريد، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المختصة، كما تمت الموافقة علي توفير قطعة أرض بمدينة أرمنت لإنشاء وحدة مرور. 

وناقش المجلس عددا من الموضوعات الخاصة بتحسين حركة السير والمرور بمدينة الأقصر، وتوفير منافذ تصلح لإقامة معارض بيع السلع الغذائية والخضروات بأسعار مخفضة للمواطنين، وبحث تخصيص موقع دائم لعربات الطعام والمشروبات المتنقلة من خلال لجنة يتم تشكيلها لاختيار الموقع بشروط وضوابط محددة.

واختتمت جلسة المجلس بعرض عدد من الموضوعات الخاصة بالسكة الحديد والكهرباء والإسكان وحمام السباحة الأوليمبي بمدينة الأقصر.

وفي سياق متصل، أكد محافظ الأقصر المستشار مصطقى ألهم، أنه جار تنفيذ 187 مشروعا خدميا بمركزي إسنا وأرمنت ضمن شروعات "حياة كريمة" ضمن تطوير الريف المصرى .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم مع الأجهزة التنفيذية، لبحث آخر المستجدات ونسب التنفيذ بمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

وتناول الاجتماع - حسب بيان - مناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة التي يتجاوز عددها 187 مشروعا في مختلف القطاعات وتتم مرحلتها الاولي بمركزي إسنا وأرمنت بإجمالي 13 وحدة محلية بالمركزين بواقع 9 وحدات محلية بإسنا و 4 بأرمنت لخدمة نحو 656 ألف نسمة من سكان قري المركزين.

وأكد المحافظ على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية الموضوعة للانتهاء من كافة مشروعات المبادرة في الوقت المحدد، مشيرا إلى أن المحافظة حققت نسب إنجاز متميزة في تنفيذ مشروعات المبادرة، مشيداً بالجهود المبذولة من الجهاز المركزي للتعمير بقيادة محمود نصار وبتعاون مختلف الأجهزة الحكومية في تنفيذ المشروعات، مطالباً في الوقت ذاته ببذل المزيد من الجهد نحو تنمية القري والنجوع .

وشهد الاجتماع عرض الموقف التنفيذي لمشروعات الابنية التعليمية المتضمنة إنشاء ورفع كفاءة وتوسعة المدارس وكذلك مشروعات الصرف الصحي التي يتم تنفيذها في عدد 24 قرية 17 منهم بإسنا و 7 بأرمنت، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالمشروعات التنموية بالمحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa