الأحد 28 ابريل 2024

سميرة عبدالعزيز: «وسط البلد» فرصة حقيقية للمواهب الشابة

سميرة عبد العزيز

فن16-6-2022 | 16:28

منار بسطاوي

تواصل الفنانة سميرة عبدالعزيز، حاليًا تصوير مشاهدها في مسلسل "وسط البلد"، الذي تبلغ عدد حلقاته 192 حلقة، ويعد نوعًا جديدًا من أشكال الدراما التليفزيونية، التي تعتمد على الحلقات الطويلة، مشيرة إلى أنه تم تصوير نحو أكثر من 60% من مشاهد العمل، ويتم تصوير مشاهد العمل المتبقية، بالتزامن مع عرض المسلسل في الفترة الحالية.

وقالت سميرة عبدالعزيز، إن مسلسل "وسط البلد" من الأعمال الدرامية القوية وينتمي لنوعية أعمال السوب أوبرا، وتقدم إطارًا من الحلقات الدرامية التي تستمر لسنوات، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي ويناقش قضايا وأحداثًا وقصصًا من الحياة اليومية ويتطرق للطبقتين الشعبية والمتوسطة، مشيرة إلى أن المسلسل يمنح الفرصة للعديد من الفنانين الشباب لإبراز موهبتهم، في تجربة جديدة ومتميزة.

ولفتت إلى أن شخصية "الجدة": التي تجسدها خلال أحداث العمل تمثل رصدًا لواقع ويوميات العديد من الأسر، خاصة في الطبقات الوسطى، معربة عن أملها في أن يحظى العمل بقبول واستحسان الجمهور.

ويشارك في بطولة مسلسل "وسط البلد" مجموعة كبيرة من كبار النجوم، من بينهم سميرة عبدالعزيز، جمال عبدالناصر، ناصر سيف، فيدرا، أحمد كشك، وفرح وسماح السعيد، إلى جانب مجموعة كبيرة من المواهب الشابة من الدارسين بأكاديمية الفنون يبلغ عددهم نحو 50 وجهًا جديدًا، وأشرف على التأليف ورشة الكاتب أمين جمال، ويتولى المخرج أحمد شفيق الإشراف على فريق الإخراج مع المخرجين زياد الوشاحي ومحمد أسامة.

وعبرت سميرة عبد العزيز، عن سعادتها بالنجاح الجماهيري الذي حققه العرض المسرحي "نجوم الظهر"، وتعاونت فيه مع النجم محمد صبحي، مشيرة إلى عشقها للمسرح وشعورها بالفخر خلال وقوفها على خشبة المسرح وتفاعل الجمهور معها، لافتة إلى أن المسرحية قدمت وجوهًا شابة تتمتع بالموهبة الكبيرة في الغناء والاستعراضات المختلفة.

وعن الأعمال الدرامية القصيرة، التي انتشرت حاليًا، أرجعت سبب انتشار تلك النوعية من المسلسلات إلى تراجع مستوى الكتابة، ورحيل عدد كبير من كبار الكتاب، وبالتالي أصبح لدينا مسلسلات قصيرة لا تحتاج موضوعاتها إلى عمق في تناولها خلال عدد حلقات كبير.

Dr.Randa
Dr.Radwa