الجمعة 3 مايو 2024

يحيى إسماعيل يكشف كواليس ترشيحه لإخراج مسلسل «ريفو» (خاص)

يحيى إسماعيل

فن16-6-2022 | 18:16

منار بسطاوي - تصوير: محمد عدلي

خاض المخرج يحيى إسماعيل أولى تجاربه في الأعمال الدرامية، حيث انتقل من مجال الإعلانات إلى المسلسلات، عبر مسلسل "ريفو"، والذي بدأ عرضه في 2 يونيو الجاري عبر المنصة الإلكترونية "Watch It".

وقال يحيى إسماعيل في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال": "بدأت العمل على مسلسل ريفو بمكالمة تليفون.. حيث أخبرني أحد الأشخاص أن اسمي اقترح ضمن عدد من الأسماء في أحد المناقشات عن المسلسل".

وأضاف أنه في البداية لم يعتقد أن الأمر جدي، لأن في هذا المجال كثيرًا ما يتم اقتراح العديد من الأسماء في كل عمل، وأكد أنه بعد ذلك تلقى مكالمة هاتفية من المنتج المنفذ لتحديد موعد لمقابلة فريق عمل مسلسل "ريفو".

وتابع: "ذهبت لمقابلة فريق العمل.. وبعدها بدأنا العمل على المسلسل.. فقرأته في البداية.. وتحمست وشعرت أن لدي رؤية إخراجية للعمل.. وبعدها استكملنا الخطوات".

وعن عوامل الجذب في سيناريو المسلسل، أكد أنه لم يستطع التحديد، ولكنه عند قراءته للمسلسل لم يتركه إلا بعد انتهائه منه، لافتًا أنه كان يرى المشاهد أمامه منذ قراءته.

وأكد يحيى إسماعيل أن كل مشهد في العمل احتاج للعمل عليه بشكل خاص، لافتًا إلى أن هناك كثيرون وجهوا النصيحة حول اهتمامه بالمشاهد الأساسية فقط، وليس جميع المشاهد، معلقًا أن ذلك نتيجة لعمله بالإعلانات حيث يركزون به على جميع المشاهد.

واستكمل يحيى إسماعيل أنه كان يتعامل مع جميع المشاهد بأنها محورية، لافتًا أن هذا الأمر أرهقه كثيرًا، ولكن هناك بعض المشاهد الهامة التي تطلبت تركيز أكثر من غيرها مثل تقديم شخصية للمرة الأولى، أو المشاهد التي بها عواطف، وكانت تحتاج مجهود أكبر، وأيضًا المشاهد التي ضمت مجموعة من الممثلين مثل حفلات النادي، وغيرها، حيث أنها تحتاج لمحاولات سيطرة على الكثير.

وتدور أحداث مسلسل "ريفو" حول فرقة موسيقية تسعى لإطراء تغييرات على الموسيقى في التسعينات، وبالفعل تنجح في ذلك بعدها، ولكنها تنهي مسيرتها الفنية بعد وفاة مؤسسها وهو "ِشادي أشرف" ويجسده الفنان أمير عيد، ويواجه كل من أعضاء الفرقة مصير مختلف.

ويجسد أمير عيد دور "شادي أشرف"، وركين سعد تجسد دور "مريم فخر الدين"، وتامر هاشم يؤدي دور "ماجد جورج"، أما حسن أبو الروس فهو "مدحت أباظة"، وسارة عبد الرحمن تؤدي شخصية "ياسمين رحمي"، وصدقي صخر يجسد "مروان سامي".

أبطال مسلسل "ريفو"

مسلسل "ريفو" من بطولة أمير عيد، وركين سعد، وسارة عبد الرحمن، وحسن أبو الروس، وصدقي صخر، ومحمد المولى، وحسن محيي الدين، وعدد من نجوم الشباب، تأليف محمد ناير، وإخراج يحيى إسماعيل.

Dr.Randa
Dr.Radwa