السبت 18 مايو 2024

محافظ الشرقية يُتابع أعمال توسعة ورصف شارع بحر شيبة بمركز الزقازيق

محافظ الشرقية

محافظات16-6-2022 | 16:40

دار الهلال

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل بالمحافظة موقف تنفيذ مشروع توسعة ورصف شارع بحر شيبة بمركز الزقازيق للربط بين طريق الرملية القديم / شارع السلام بطريق الزقازيق / ميت غمر وذلك لتخفيف حدة الزحام داخل المدينة. 

واطمأن المحافظ - حسب بيان اليوم الخميس - على أعمال إزالة التعديات الواقعة على أراضي أملاك الدولة بشارع بحر شيبة بدءا من مقر الوحدة المحلية وصولا لمدخل القرية على مسافة 300 م وبمتوسط عرض 3 م وفقا لأعمال فصل الحد المساحي بالمنطقة وذلك لتوسعة الطريق ليمثل محوراً مرورياً جديداً يُساهم في فك الاختناقات المرورية بالمدينة.

وشدد المحافظ على وكيل وزارة الطرق والنقل بالمتابعة المستمرة لأعمال توسعة ورصف الشارع ورفع كافة المخلفات الناتجة عن إزالة التعديات بالتنسيق مع وحدة التدخل السريع ورئاسة مركز الزقازيق والوحدة المحلية بشيبة لتهيئة الأجواء المناسبة أمام الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال لسرعة الانتهاء منها طبقاً للجدول الزمني المحدد. 

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة الطرق والنقل أنه جاري تنفيذ أعمال توسعة ورصف شارع بحر شيبة بطول 850 متراً وعرض 11 متراً، فضلاً عن إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة لتوسعة الشارع وذلك بتكلفة إجمالية 15 مليون جنيه، وتغطية طريق الرملية بطول 920 متراً طولي وعرض 18 متراً وذلك في إطار خطة المحافظة لإنشاء محاور مرورية جديدة تُساهم في توفير الوقت أمام المسافرين من وإلى مدينة الزقازيق.

وعلى صعيد متصل، التقى محافظ الشرقية عددٍ من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة وذلك لاستعراض وحل مشاكل المواطنين بدوائرهم المختلفة وللإطلاع على نسب تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية الجارية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لدفع عجلة العمل بها وسرعة الانتهاء منها طبقاً للتوقيتات المحددة.

وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق والتكامل بين أعضاء الجهاز التنفيذي وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين ونيل رضاهم، مشيراً إلى أن الدولة تسعى جاهدة لتلبية طموحات المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم وتحقيق التنمية الشاملة.

الاكثر قراءة