الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية: دور التعليم العالي تأهيل الخريجين لسوق العمل

الجامعة الألمانية بالقاهرة

أخبار16-6-2022 | 17:37

دار الهلال

‏أكد الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن الدور الأساسي الذي يقوم به التعليم العالي في خدمة المجتمع في أي مكان في العالم هو إعداد خريجين على قدر كبير من العلم والمعرفة والقدرة البحثية؛ بما يمكنهم ويؤهلهم للاندماج في سوق العمل وتقديم إسهاماتهم في مسيرة تقدمه بشكل إيجابي فعال.

‏جاء ذلك في كلمة للدكتور أشرف منصور في مقر الجامعة الألمانية "GUC" في برلين بمناسبة الاحتفال بمرور 20 عامًا على إنشاء الجامعة الألمانية بالقاهرة.

وأشار إلى أن العلم هو الثقافة الإنسانية التي تجمع بين البشر جميعا حيث يتبادلون سويا ما يتم التوصل إليه من اكتشافات وعلوم ومعارف، مؤكدا أهمية البحث العلمي في منظومة التعلي.

وأعرب عن سعادته بالدور الكبير الذي لعبته الجامعة الألمانية بالقاهرة عبر مسيرتها في دعم العلاقات العلمية والثقافية والاقتصادية بين مصر وألمانيا.

وأكد أن الجامعة الألمانية بالقاهرة هي أكبر مشروع تعليمي عابر للحدود على مستوى العالم، مشيرا إلى أنه تخرج من الجامعة على مدى 20 عامًا الماضية 23 ألف طالب وطالبة، فضلاً على حصول 270 منهم على درجة الدكتوراه في العلوم المختلفة.

شهد الاحتفال قيادات الجامعة الألمانية في برلين وعدد من المرافقين لرئيس الجامعة الألمانية، خلال تلك الزيارة، من الأكاديميين وكبار الإعلاميين ورؤساء تحرير المؤسسات الصحفية القومية والخاصة وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب وممثلي وزارتي التعليم العالي والخارجية.