الإثنين 13 مايو 2024

جامعة الجلالة تستقبل نائب رئيس «هيروشيما» لمتابعة اتفاقية التعاون

جامعة الجلالة

أخبار16-6-2022 | 18:05

دار الهلال

بحث القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة الدكتور محمد الشناوي، مع نائب رئيس جامعة هيروشيما اليابانية الدكتور شينجي كانيكو، سير اتفاقية التعاون المشتركة، وسبل عقد مزيد من اتفاقيات التعاون الثقافي والعلمي، وتبادل الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس بين الطرفين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جمعهما اليوم، بحضور الدكتور طارق ابوالمعاطي القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الجلالة للشؤون الأكاديمية، وأمين عام الجامعة الدكتور رنا زيدان، وممثلين من العمداء ومديري البرامج في مجالات طب الاسنان، والهندسة، بجامعة الجلالة.

وقال القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، إن هذه الزيارة تأتي في إطار اللقاءات الدورية لمتابعة سير اتفاقية التعاون المشتركة مع جامعة هيروشيما اليابانية، وتقييم مدى نجاحها على مدار العام الأكاديمي 2021-2022.

بدوره، أوضح القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الجلالة للشؤون الأكاديمية، أن اختيار جامعة هيروشيما يرجع إلى المستوى التعليمي المتميز لها، خاصة فى مجالات الهندسة، وطب الأسنان، وعدة مجالات أخري، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تمثل نقطة تحول في العملية التعليمية داخل الجامعة من خلال استضافة الأساتذة والخبراء اليابانيين للتدريس سواء بالحضور أو بنظام التعليم عن بعد، مضيفاً أنه سيتم البدء في برنامج اللغة اليابانية بالعام الأكاديمي الجديد 2022 – 2023.

وبدوره، أعرب الدكتور شينجي كانيكو نائب رئيس جامعة هيروشيما اليابانية، عن سعادته بهذه الزيارة، بالتزامن مع افتتاح مركز السلام التذكاري، بمقر جامعة الجلالة، مشيداً بالتعاون البناء مع جامعة الجلالة، ومتمنيا مزيد من التعاون بين الطرفين.

يذكر أنه تم توقيع اتفاقية التعاون بين جامعتي الجلالة الأهلية، وهيروشيما اليابانية، بتاريخ 19 أبريل 2021، حيث تنص الاتفاقية التي تستمر لمدة 5 سنوات على قيام جامعة هيروشيما بإرسال 15 عضو هيئة تدريس إلى جامعة الجلالة بواقع 5 أساتذة في كل من المجالات الآتية: "الهندسة، طب الأسنان، التعليم" للعمل بجامعة الجلالة، وكذلك تقديم المشورة الفنية لجامعة الجلالة فيما يتعلق بالعملية التعليمية.

كما تنص الاتفاقية أيضًا على التعاون بين الطرفين فى تأسيس برامج تعليمية ذات مواصفات عالمية فى مجالات طب الأسنان، والهندسة، والتعليم، بالإضافة إلى تقديم درجات علمية مزدوجة فيها.

Dr.Radwa
Egypt Air