الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بتشكيل لجنة عاجلة للوقوف على كافة التحديات والمعوقات التي تواجه ملف التربية والتعليم

محافظ الإسكندرية

محافظات16-6-2022 | 19:55

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف الجهات المختصة بتشكيل لجنة فورية وعاجلة للوقوف على كافة التحديات والمعوقات التي تواجه ملف التربية والتعليم بالإسكندرية تضم جميع الجهات المعنية ونواب مجلسي النواب والشيوخ بالإسكندرية، وذلك لوضع الحلول الجذرية والخروج بتوصيات جيدة في ملف التعليم، بما يصب في صالح المواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمحافظ الإسكندرية، اليوم، مع أعضاء مجلسي النواب و الشيوخ بالإسكندرية، وذلك لمناقشة آخر مستجدات ملف التربية والتعليم بالمحافظة، وأبرز التحديات والمعوقات التي تواجه التنفيذيين به. 

وأكد محافظ الإسكندرية ، في بيان له اليوم، أن المحافظة حريصة على توفير كامل الدعم للتوسع في إنشاء المدارس الجديدة، والحرص على تخصيص الأراضي لبناء المدارس، بالإضافة إلى تكثيف أعمال الصيانة ورفع كفاءة المدارس، وذلك في إطار حل مشكلة التكدس والكثافات التي تعاني منها بعض المدارس بالمحافظة. 

وأضاف أن المحافظة حريصة على عقد اللقاءات الدورية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لمناقشة كافة المشاكل المتعلقة بالمحافظة، مشيدًا بأهمية هذه اللقاءات لما تقدمه من موضوعات مطروحة للنقاش، وذلك بهدف الوقوف على أبرز أوجه القصور والتحديات لتحقيق نتائج إيجابية لمعالجتها، مؤكداً أننا جميعا نعمل في صف واحد لخدمة المواطن السكندري وصالح مدينة الإسكندرية.

ومن ناحية أخرى، أعلنت المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد لمحافظ الإسكندرية ورئيس اللجنة الإشرافية العليا لمحو الأمية، عن عقد امتحان فوري لمحو الأمية لعدد 85 من المواطنين وعاملين خدمات المعاونة وذلك بمركز ومدينة برج العرب، تحت إشراف علاء يوسف رئيس المركز.

وأضافت "مسعود " ،في بيان لها، أنه تم زيادة فصول محو الأمية وخاصة في القرى والنجوع والأماكن النائية على مستوى الأحياء تيسيرًا على المواطنين، مؤكدة على تضافر كافة الجهود بين جميع الجهات المعنية والهيئة العامة لتعليم الكبار، لتنفيذ المشروع القومي لمحو الأمية، والمساهمة في ملحمة القضاء على الأمية والوصول إلى "محافظة بلا أمية " .

Dr.Radwa
Egypt Air