الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ الغربية يوجه بتكثيف الحملات الرقابية للتصدي للممارسات الاحتكارية

محافظ الغربية

محافظات16-6-2022 | 20:04

دار الهلال

وجه محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذلك توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحزم حيال المخالفين.

وأوضح المحافظ - فى بيان مساء اليوم - أنه يتابع جهود الحملات الرقابية والتي قامت بها مديرية التموين برئاسة محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين في نطاق كفر الزيات بهدف إحكام الرقابة على الأسواق، حيث أسفرت الحملة عن ضبط المسئول عن أحد مصانع الأسماك المدخنة بمدينة كفر الزيات وذلك لاستخدامه في تصنيع الأسماك المدخنة ملح طعام مجهول المصدر ودون فواتير وبه علامات فساد ظاهري وتحجر ويشتبه في عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي.

وفي السياق ذاته، تم ضبط صاحب مدشة غلال بها 2 طن أعلاف حيوانية دون أي بيانات ومجهولة المصدر بقصد البيع بالتدليس وتحقيق أرباح غير مشروعة، كما تم ضبط المسئول عن محل العلافة وذلك لحيازته وعرضه بقصد البيع شكائر بذر كتان مجهول المصدر ودون فواتير وبه علامات فساد ظاهري، وتم التحفظ علي كمية قدرها طن، وقد تم تحريز كافة المضبوطات لحين صدور قرار من النيابة العامة بشأنها.

ومن ناحية أخرى، نظمت جامعة طنطا اليوم قافلة طبية تنموية شاملة في قرية كفر العبايدة بمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية لفحص وعلاج المرضى وصرف الدواء بالمجان، بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، والتي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1616 مواطناً . 

وأكد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا ،في بيان له، أن الجامعة تحرص دائماً على دعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وتقديم الرعاية الطبية إلى الأسر الأولى بالرعاية عملا بشعار الجامعة " قافلة كل يوم" ، في إطار احتفالات الجامعة باليوبيل الذهبي.

ومن جانبه، أشار الدكتور حمدي شعبان، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن القافلة الطبية شهدت ، بجانب توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ 1616 مواطناً ، إجراء اختبار فورى لمحو الأمية لعدد 18 مواطنا. 

وبدوره، أوضح الدكتور محمد الشبيني وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه تم تحويل 92 حالة من المرضى لاستكمال العلاج بمستشفيات الجامعة بطنطا.