الأربعاء 22 مايو 2024

جمال يوسف يحيي الذكري السنوية الأولي لوفاة والده

الفنان جمال يوسف

فن16-6-2022 | 22:20

دار الهلال

أحيا الفنان جمال يوسف، الذكري السنوية الأولي لوفاة والده، معرباً عن اشتياقه الكبير له، مطالباً من الجمهور الدعاء لوالده بالرحمة والمغفرة. 

وكتب يوسف عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" قائلًا: "اليوم الذكرى السنويه الاولى لوالدى الحبيب وحشتنى اوى يابابا وحشنى ضحكك وهزارك وحنيتك". 

وأضاف: "الأب يعنى السند والضهر والأمان مهما كان سنك أو سنه اللهم ارحمه واغفرله واحسن اليه وأسكنه فسيح جناتك اللهم امين يارب العالمين". 

وكان الفنان جمال يوسف، قد أعلن في مثل اليوم الموافق 16 يوينو بالعام الماضي، عن وفاة والده يوسف ذكي عبد الفتاح.

ويعد الفنان جمال يوسف واحداً من الوجوه المميزة في الدراما التلفزيونية، حيث قدم عدد من الأعمال الفنية مع كبار النجوم والمخرجين، وبدأ مشواره الفني بفترة التسعينيات واستطاع المشاركة في عدد من الأفلام السينمائية. 

ومن الأعمال الدرامية التي حققت نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيري مسلسل "أم كلثوم"، الذي سرد قصة حياة كوكب الشرق وقد شارك فيه الفنان جمال يوسف والمسلسل من تأليف الكاتب محفوظ عبد الرحمن وإخراج إنعام محمد على وتم عرضه في عام 1999 وجسدت شخصية أم كلثوم الفنانة صابرين.

كما شارك الفنان جمال يوسف في مسلسل "زيزنيا" الجزء الثاني للكاتب أسامة أنور عكاشة والمخرج جمال عبد الحميد وضم المسلسل مجموعة من كبار النجوم يحيي الفخراني، فردوس عبد الحميد، هالة صدقي وهدى سلطان وتم عرضه عام 2000، وفي عام 2001 شارك مع الفنان محمد صبحي في مسلسل "فارس بلا جواد". 

وفي عام 2001 شارك أيضاً الفنان جمال يوسف مع كل من الفنان الكبير أحمد زكي والمخرج محمد خان في فيلم "أيام السادات" والذي سرد السيرة الذاتية للرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما شارك أيضاً في فيلم "عايز حقي" من بطولة هاني رمزي و هند صبري في عام2003.

وشارك جمال يوسف في مسلسل "حضرة المتهم أبي" أمام الفنان الراحل نور الشريف، ومن تأليف الكاتب محمد جلال عبد القوي، وإخراج رباب حسين، والذي تم عرضه عام 2006، ومسلسل "ريا وسكينة" بطولة عبلة كامل وسمية الخشاب وإخراج جمال عبد الحميد، وتم عرضه عام 2005، ومسلسل "يا أنا يا جدو" بطولة أحمد بدير، وإخراج عادل الأعصر، ومسلسل "ونسني، القاصرات، حارة الطبلاوي"، والذي شارك في بطولته مجموعة من الوجوه الشابة وغيرهم من الأعمال الناجحة التي حققت نجاحاً كبيراً بعد عرضهم.

وكانت آخر أعمال الفنان جمال يوسف، مسلسل "وجوه، وفاتن أمل حربي، وبابلو، وبيت الشدة"، واستطاع أن يقدم خلالها أدوارًا مميزه واثارت إعجاب الكثير من الجمهور.