الأربعاء 8 مايو 2024

هتستريح في أى مكان.. شركة يابانية تنتج أصغر مرحاض محمول في العالم

المرحاض المحمول

الهلال لايت 17-6-2022 | 16:42

ميادة عبد الناصر

 

 أنتجت شركة يابانية أصغر مرحاض محمول في العالم  لتوفر على الاشخاص عناء البحث عن أماكن لقضاء حاجتهم فى المناطق النائية والأماكن التى مزقتها الحروب.

ووفقا لموقع " أوديتى سنترال " الأمريكي، توصل يوشينوري كوكيناوا ، البالغ من العمر 30 عامًا ، مؤسس شركة كومينو انك الناشئة في اليابان إلى فكرة المرحاض المحمول في عام 2019، أثناء التطوع في مدينة ناجانو التي دمرها إعصار هاجيبس وكان من أول الأشياء التي لاحظها هو الطوابير الطويلة من الناس الذين ينتظرون أمام المراحيض المحمولة التقليدية.
 

المرحاض

يتذكر كوكينوا أنه كان على كل شخص الوقوف لمدة 30 دقيقة أو أكثر في كل مرة يستخدمون فيها الحمام ولهذا أردت أن أفعل شيئًا حيال ذلك..

وبالفعل في ديسمبر من عام 2020 ، أطلقت شركة كوكينوا مرحاض Pocketoilet ، وهو مرحاض صغير محمول يمكن استخدامه في أي مكان تقريبًا  يتكون من حقيبة مصنوعة من ألياف خاصة متينة وعلبة من مواد التخثر ويمكن لصق الكيس على مقعد المرحاض أو حتى في سلة المهملات ، وقد وجدت الاختبارات التي أجرتها الشركة أنه لا توجد رائحة تقريبًا تنبعث من إحدى الأكياس عند تركها بالداخل وبداخلها براز لمدة أسبوع.

وقال كوكينوا "يمكن وضعها في حقيبة مكياج نسائية ، لذلك نأمل أن يحملها الناس بسهولة" ، مضيفًا أن شركته باعت حتى الآن حوالي 50.000 Pocketoilets وتبرعت أيضًا بـ 6000 لأوكرانيا التي مزقتها الحرب.

Egypt Air