الإثنين 13 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة 17-6-2022.. بدء تظلمات نتيجة انتخابات مجالس 15 نقابة عامة

تلقي تظلمات نتيجة انتخابات

تحقيقات17-6-2022 | 16:01

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 17-6-2022، ومنها، تأكيد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن الوزارة حريصة على تنظيم العملية الانتخابية للمنظمات النقابية، حيث شكلت لجنة عليا مشرفة عليه برئاسته، تتابع العملية الانتخابية على مدار 24 ساعة، ومشاركة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، المنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في المائدة المستديرة حول القيادة الاستراتيجية للطاقة والدور المحوري الذى تلعبه منطقة شرق المتوسط في دعم ديناميكيات العرض والطلب العالمية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان شركة (مصر للطيران) عن إمكانية السماح بسفر عملاء الشركة المصريين حاملي التأشيرات السياحية أو التجارية سارية المفعول من إحدى دول (الشنجن - تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية - تأشيرة المملكة المتحدة) القادمين إلى المملكة العربية السعودية وذلك بعد توافر عدة شروط.

وذكرت الشركة أن الشروط تتمثل في صلاحية التأشيرة وأن تكون التأشيرة استخدمت لمرة واحدة على الأقل وتحمل ختم الدولة المصدرة التأشيرة وذلك في ضوء التعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بشأن الإجراءات الجديدة الخاصة بمنح التأشيرة السياحية للعملاء القادمين إلى المملكة العربية السعودية.

وتابعت أنه في حال توافر الشروط السابقة يمكن لعملاء "مصر للطيران" الحصول على تأشيرة الزيارة لغرض السياحة عند الوصول لأحد منافذ المملكة العربية السعودية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن الدولة تولي اهتماما بالغا بتطوير البنية التحتية للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا الى أنه جار تنفيذ عدد من المشروعات بقطاع مياه الشرب لمواجهة مشكلات ضعف الضغوطات بالبؤر الساخنة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم لمتابعة مراحل العمل النهائية بمشروعات مياه الشرب الجارية بمراكز أوسيم ومنشأة القناطر والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية 680 مليون جنيه للوقوف على ما تم إنجازه وتحديد الجدول الزمني لبدء دخول تلك المشروعات الخدمة لما لها من أهمية كبيرة في حل مشكلة الانقطاعات وتحسين ضخ المياه بقطاع شمال المحافظة وزيادة كميات المياه المنتجة.

وقال محافظ الجيزة - خلال تفقده محطة القيراطيين بمركز أوسيم - إن المشروع يعد مطلبا هاما للمواطنين حيث تبلغ طاقة المحطة الاستيعابية 120 ألف م 3 على مرحلتين.. ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى خلال شهرين بقدرة 60 ألف م3 وبتكلفة 395 مليون جنيه وسوف تساهم في تحسين مستوى ضغوطات المياه في عدد من القطاعات بمركز أوسيم.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن الوزارة حريصة على تنظيم العملية الانتخابية للمنظمات النقابية، حيث شكلت لجنة عليا مشرفة عليه برئاسته، تتابع العملية الانتخابية على مدار 24 ساعة، من خلال غرفة مركزية بديوان الوزارة، وغرف متابعة تابعة لها بمديريات القوى العاملة علي مستوى 27 محافظة .

وفي السياق ذاته، أكدت اللجنة العليا لانتخابات المنظمات النقابية العمالية،في بيان لها، أن اليوم يشهد التظلم من نتيجة انتخابات مجالس إدارة 15 نقابة عامة.

وأوضحت اللجنة أن هذه النقابات هي العاملون بالمرافق العامة، والبريد، والبترول، والخدمات الصحية، والعلوم الصحية، والنقل والمواصلات، والغزل والنسيج ، والاتصالات، والنقل العام، والسياحة والفنادق، والبنوك والتأمينات والأعمال المالية ، والسكة الحديد، والخدمات الإدارية الاجتماعية، والنيابات والمحاكم والإسعاف .

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، مشاركة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ، اليوم الجمعة، المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في المائدة المستديرة حول القيادة الاستراتيجية للطاقة والدور المحوري الذى تلعبه منطقة شرق المتوسط في دعم ديناميكيات العرض والطلب العالمية، الذي عقد على هامش الاجتماع الوزاري السابع لمنتدى غاز شرق المتوسط ​​(EMGF)، الذى تستضيفه مصر.

وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد، عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحوار الاستراتيجي الريادي المهم، موجهة الشكر لوزير البترول على إتاحة الفرصة لسماع الآراء والمقترحات من كبرى شركات الطاقة في العالم.

وأشارت إلى أنه فى الوقت الذى يعقد فيه هذا المنتدى يواجه العالم تحدياً كبيراً وهو التحول الأخضر فى مجال الطاقة، خاصة فى ظل أزمة التغيرات المناخية التي تتزايد كل يوم، بالإضافة إلى معاناة العالم من أزمة الطاقة.

ولفتت إلى توقيع اتفاق باريس عام ٢٠١٥ الذي يمثل عنق الزجاجة في استخدام الطاقة، حيث كان هناك جدل واسع حول جدواها الإقتصادية وإمكانية الاستثمار فيها من خلال البنوك، ثم جاء مؤتمر جلاسكو عام ٢٠٢١ و٢٠٢٢، ليؤكد على الجدوى الاقتصادية للطاقة المتجددة، وعلى إمكانية الاستثمار فيها.

Dr.Radwa
Egypt Air