السبت 4 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يتابع معدلات إنجاز إنشاء نفق وكباري شارع 45 بطريق الكورنيش

محافظ الإسكندرية

محافظات17-6-2022 | 16:47

دار الهلال

تابع محافظ الإسكندرية محمد الشريف، اليوم /الجمعة/ معدلات ونسب إنجاز مشروع إنشاء نفق وكباري شارع 45 بطريق الكورنيش، وكذلك متابعة أعمال بدء تنفيذ مرحلة نقل حركة المرور من الطريق المؤقت على الشاطئ إلى طريق الكورنيش تمهيدا لإزالة الطريق المؤقت واستكمال المشروع. 

جاء ذلك بحضور مهندس مختار حسين مختار رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، ومحمد سحلول رئيس حى المنتزة، وأحمد عبد المجيد مدير عام الإدارة العامة للمتابعة بالإسكندرية. 

وقال المحافظ إن المشروع يعد إضافة جيدة ومميزة لكورنيش الإسكندرية، حيث يهدف إلى القضاء نهائيا على جميع الاختناقات المرورية في تلك المنطقة وخاصة في فصل الصيف، مؤكدا أنه لن يتم المساس نهائياً بالكورنيش بمنطقة 45 وسيظل بنفس المساحة. 

واستمع المحافظ إلى معدلات الإنجاز بالمشروع؛ حيث تم الانتهاء من نقل جميع المرافق على طريق الكورنيش( مياه- كهرباء- صرف صحي- غاز- إتصالات)، وتم الإنتهاء من نقل جميع المرافق داخل شارع السادات (45) (مياه- كهرباء- صرف صحي- غاز- إتصالات)، وتم الانتهاء من أعمال خراسانات جسم النفق وأنفاق المشاه بالكامل.

كما تم الانتهاء من أعمال صرف المطر على طريق الكورنيش بجوار العمارات، ومن أعمال صرف المطر داخل شارع السادات (45) وكذلك أعمال طبقة الأسفلت الأولى لنصف طريق الكورنيش بجوار العمارات، فضلا عن انتهاء أعمال إنارة طريق الكورنيش بجوار العمارات، بالإضافة إلى الإنتهاء من أعمال أرصفة الكورنيش بجوار العمارات..وجاري أعمال التشطيبات داخل النفق وأنفاق المشاة ( حوائط وأرضيات).

ومن ناحية أخرى، شنت الإدارات الفرعية التموينية التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية حملات رقابية مكثفة على المخابز والأنشطة التموينية المختلفة للحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين وحرصا على المال العام وضبط الأسواق.

وذكرت المديرية ،في بيان اليوم، أن الحملات أسفرت الحملات عن تحرير 232 محضرا ضد التجار المخالفين.

وأشار البيان إلى أن المحاضر التي تم تحريرها شملت مخابز بلدية مخالفة، إنتاج خبز ناقص الوزن، عدم حمل شهادات صحية، عدم إعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، محاضر أحوال تنفيذاً لقرار النيابة، واستخدام مطبوعات في تغليف المواد الغذائية بالأسواق، ومخابز سياحية مخالفة، وبيع سجائر بسعر أزيد، كما تم إعدام 220 كيلو جراما شيكولاته غير صالحة للاستخدام الآدمى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

Dr.Randa
Dr.Radwa