السبت 1 يونيو 2024

الرئيس السيسي يعلن عن شراكة مصرية أمريكية حول التكيف في إفريقيا خلال 2022

الرئيس السيسي

الاتحادية17-6-2022 | 19:45

حامد محمود

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن شراكة مصرية أمريكية لتنظيم عددا من الفعاليات والأحداث حول التكيف في القارة الإفريقية على مدار 2022.

وأشار خلال كلمته عبر الفيديو كونفرانس في قمة منتدى الاقتصاديات الكبرى حول الطاقة وتغير المناخ إلى أن "كوب 27" بشرم الشيخ بمثابة فرصة سانحة لإعادة التأكيد على التزامنا بدعم وتعزيز جهود مواجهة تغير المناخ والتكيف مع آثاره السلبية.

وأوضح الرئيس السيسي، أن مصر تعي أن معزم شعوب العالم في شتى أنحاء الأرض تتطلع إلى نتائج ملموسة تساهم في إحداث تغيير حقيقي، وقال الرئيس السيسي، في بداية كلمته إن مصر ستوضح مساهماتها التي ستطلع بها، لتجنيب شعبها الآثار السلبية لتغير المناخ.

ولفت إلى أن مصر تقوم في الوقت الراهن بوضع اللمسات النهائية على مساهماتها الوطنية المُحدثة والتي ستتضمن أهدافًا محددة وطموحة،، كما أوضح أننا نبذل قصارى جهدنا لحث كل الأطراف على رفع طموح عملها المناخي.

وأكد الرئيس، أن مصر ستعمل خلال ترأسها «كوب 27» على إقامة شراكات حقيقية بين الحكومات وغيرها من مؤسسات التمويل والمنظمات الدولية، إضافة إلى المجتمع الدولي.

وأوضح الرئيس السيسي، أننا نعي تمامًا حجم المسئولية الملقاة على عاتق مصر كرئيس لكوب 27 في نوفمبر المقبل، كما أشار إلى أن مصر أطلقت في ذات السياق مؤخرًا استراتيجيتها الوطنية للمناخ 2050.