السبت 25 مايو 2024

ليلى علوي تحتفل بتكريمها من رابطة الإبداع العربي في باريس (صور)

الفنانة ليلى علوى

فن17-6-2022 | 21:22

حسام يونس

أعربت الفنانة ليلى علوى، عن سعادتها الشديدة بكريمها من رابطة الإبداع العربي بباريس، خلال المؤتمر المقام حاليًا والمستمر حتى 19 يونيو الجاري، بعنوان "الشخصيات النسائية المؤثرة في العالم العربي"، بجانب إلهام شاهين والسورية نورا العايق.

ونشرت ليلى علوي، مجموعة صور لها في أثناء تكريمها بالمؤتمر، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وعلقت قائلة: "من تكريم رابطة إبداع العالم العربي والمهجر بفرنسا.. قاعة مجلس الشيوخ".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by LailaElouiOfficial (@lailaelouiofficial)

ومن ناحية أخرى، قالت الدكتورة أميرة عبد العزيز، أستاذ الترجمة بجامعة ليفربول، الأستاذ والمحاضر بجامعة السوربون، رئيس رابطة الإبداع العربي بباريس، سابقًا في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن المؤتمر يهدف إلى إبراز القوة الناعمة المتمثلة في رسالة الفن السامية في طرح القضايا التي يعاني منها العالم من خلال الفن ومعالجتها، ويأتي ذلك من خلال دور الفن والفنانين في نشر المحبة والسلام وتوصيل رسالة للعالم، موضحة أن الفن هو القوة الناعمة في نشر المحبة والسلام لكل أنحاء العالم والقضاء على التنمر والخلافات من خلال طرح القضايا والحلول.

وأضافت أن المؤتمر يكرم عددًا من الفنانات منهن ليلى علوي وإلهام شاهين ودينا عبدالله والسورية نورا العايق، بالإضافة إلى الشيخة نادية آل ثاني لدورها المهم والحيوي في العمل الإنساني والتطوعي.

وأوضحت أن المؤتمر تحضره شخصيات دولية وعربية ودبلوماسية وإعلامية، تحت عنوان "الشخصيات النسائية المؤثرة في العالم العربي"، ويهدف إلى إبراز دور المرأة العربية والإفريقية، في العالم وتوصيل رسالة إلى العالم الغربي، تشير إلى دورهن الحيوي والمحوري في التنمية والبناء، مشيرة إلى أن المرأة العربية والإفريقية أصبحت من رموز العالم في المجال الاقتصادي والسياسي والخدمي.

الاكثر قراءة