الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 18-6-2022 .. عقد اجتماع مجلس شراكة مع الاتحاد الأوروبي

الشراكة مع الاتحاد الأوروبي

تحقيقات18-6-2022 | 10:54

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 18-6-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، تأكيد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقدم أعمال تنفيذ مشروع المستشفى بالحي الثالث بالقرب من خط (10)، بمدينة العبور، وعقد غدا الأحد الاجتماع التاسع لمجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر في لوكسمبورج، برئاسة وزير الخارجية سامح شكري والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقدم أعمال تنفيذ مشروع المستشفى بالحي الثالث بالقرب من خط (10)، بمدينة العبور، والتي ستخدم  سكان المدينة والمدن المجاورة لها بطاقة استيعابية سعة 220 سريرا.

وأكد الوزير أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تهتم فى إنشاء مجتمعاتها العمرانية بتوفير السكن اللائق، الذى يناسب مختلف شرائح الدخل، وكذا الخدمات المتنوعة، حيث تتولى تنفيذ المبانى الخدمية، وتسلمها للوزارات والجهات المعنية لتشغيلها، ليستفيد بها السكان.

وأوضح المهندس عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أنه جارٍ توريد وتركيب مكونات التكييفات ولوحات الكهرباء واستكمال أعمال الأسوار والتشطيبات الداخلية والخارجية للمستشفى، وستستكمل باقي الأعمال تباعاً.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، استقبال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد بمقر الوزارة ، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير مع السادة المحافظين لمتابعة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص المشروعات التنموية والخدمية التي تهم المواطنين .

و حرص اللواء محمود شعراوي على متابعة جهود المحافظة في ملف توريد القمح من المزارعين تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء في اجتماع مجلس المحافظين الأخير للوصول إلي الكميات المستهدفة وتذليل أي معوقات في هذا الشأن ، بالإضافة إلي استمرار منع تداول الأقماح خارج الإطار الرسمي لعملية التوريد .

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية تقديم كل التسهيلات اللازمة للمزارعين و صرف المستحقات أولاً بأول تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء للوصول للكميات للمستهدفة وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفات في عمليات التوريد. 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، عقد غدا الأحد الاجتماع التاسع لمجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر في لوكسمبورج ، برئاسة وزير الخارجية سامح شكري والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط من مصادر أوروبية أن اجتماع مجلس الشراكة سيتطرق إلى العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى عدد من الموضوعات والقضايا السياسية.

وستخصص الجلسة العامة لمناقشة تطورات وآفاق اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر، كما سيتطرق الحوار السياسي بين الاتحاد الأوروبي ومصر إلى القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كما سيعتمد مجلس الشراكة وثيقة أولويات الشراكة الجديدة بين الاتحاد الأوروبي ومصر حتى عام 2027 ، والتي ستوجه الشراكة بين الطرفين.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن المعارض العقارية المصرية "طيبة سكيب" و"إيجيبت ليفينج"، التي انطلقت في مدينة ميسيساجا بمقاطعةً أونتاريو في كندا تحت رعاية الوزارة والسفارة المصرية بأوتوا وبالتعاون مع وزارة الإسكان، قد حققت نجاحا كبيرا وإقبالًا من المصريين والكنديين.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم، بحسب بيان لوزارة الهجرة اليوم السبت، عن بالغ امتنانها وفخرها بما حققته المعارض من ترويج ونجاح كبير يعكس بداية مرحلة جديدة في سوق التصدير العقاري المصري بأمريكا الشمالية، مثمنة جهود كل المنظمين والقائمين عليهم الذين قدموا صورة مشرفة تساهم في الترويج للاستثمار العقاري في مصر، والذين صرحوا في تقاريهم التي تم ارسالها للوزارة بأن المعارض حققت مبيعات قُدرت بـ ٢٥٠ مليون جنيه، اضافة لمبيعات بضعف هذه القيمة تنتظر اتمام التعاقد.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن رعاية الوزارة لمثل هذه المعارض يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة بذل الجهود والتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة لتوفير فرص الاستثمار المتنوعة للمصريين بالخارج حسب الشرائح المختلفة في جميع المجالات، خاصةً ما يتعلق بالاستثمار العقاري، فضلا عن الترويج للمدن الجديدة والمشروعات القومية التي أصبحت من أبرز ملامح الجمهورية الجديدة، وحتى يطّلع المصريين في الخارج -والمجتمعات الأجنبية التي يعيشون بها- على ما وصلت إليه مصر من تقدم وتنمية وازدهار في وقت قياسي.