الأحد 2 يونيو 2024

«تعليم النواب»: نجاح منظومة اﻻمتحانات ينبئ بعودة دور الدولة الحقيقي

19-7-2017 | 18:40

أكد جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، خلال كلمته في احتفال تكريم أوائل الثانوية العامة بمجلس النواب أن العام الماضي واجه العديد من المشكلات في امتحانات الثانوية العامة منها التسريب والغش الجماعي، مشيرًا إلى أنه تم التعاون بين لجنة البرلمان مع الوزارة لتصحيح هذا الوضع، ووضع منظومة جديدة للامتحانات، من خلال لجنة التعليم بمجلس النواب ورجال التعليم الممثلة في الدكتور الهلالي الشربيني وزير التعليم السابق والدكتور طارق شوقي الوزير الحالي.

وأضاف أنه تم إعداد منظومة دقيقة تعاونت فيها كل أجهزة الدولة ممثلة في 11 وزارة وكلل هذا المجهود بنجاح وانضباط في العملية الامتحانية.

وأكد "شيحة" أن نجاح منظومة اﻻمتحانات ينبأ بعودة مسيرة الدولة الحقيقي، مؤكدًا على أن التعليم مشروع مصر القومي، ونطالب برلمان ولجنة وحكومة بعودة اﻻنضباط في العملية التعليمية.

وأضاف أننا نثمن المجهود الذي بذله الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مطالبًا بتعديل القرار الوزاري الخاص بمكافأة الطلاب المتفوقين التي تقدر بـ 84 جنيه فقط، وقال إن الدولة تدعم هذا القرار وتدعم شبابها حتى لو كانوا غير قادرين.، كما طالب بدعم منظومة التعليم الفني.