الجمعة 3 مايو 2024

المخرج يحيى إسماعيل يوضح الفرق بين العمل بالإعلانات والمسلسلات "خاص"

يحيى إسماعيل

فن18-6-2022 | 17:14

منار بسطاوي- تصوير محمد عدلي

كشف المخرج يحيى إسماعيل، عن الفرق بين العمل بمجال الإعلانات، والمسلسلات التليفزيونية، وذلك بعد إخراجه لأولى تجاربه التليفزيونية، وهو مسلسل "ريفو"، والذي عرض في 2 يونيو الماضي، عبر المنصة الإلكترونية "Watch IT".

وقال المخرج يحيى إسماعيل في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال": "الفرق الأساسي في المسلسلات هو طرحي لعمل قريب مني.. فأنا أفضل السيكولوجي.. ومتابعة السلوكيات البشرية..  فالعمل يعرض الدوافع الشخصية لعدد من الأفراد.. وبناء درامي.. وظهور بعض المشاعر به.. بالنسبة لي أشعر أنه أفضل من الإعلانات والترويج للمنتجات المختلفة".

وأكد المخرج يحيى إسماعيل، أن الإعلانات تعتبر حقل تجارب من وجهة نظره، واختبار أدواته الإخراجية من الديكور، والمزيكا، والمكياج، وغيرهم، وبعد 10 سنوات من العمل بها، جاء مسلسل "ريفو" ليضع به هذه الأدوات.

وتدور أحداث مسلسل "ريفو" حول فرقة موسيقية تسعى لإجراء تغييرات على الموسيقى في التسعينات، وبالفعل تنجح في ذلك ولكنها تنهي مسيرتها الفنية بعد وفاة مؤسسها وهو "ِشادي أشرف"، ويجسده الفنان أمير عيد، ويواجه كل من أعضاء الفرقة مصير مختلف.

ويجسد أمير عيد دور "شادي أشرف"، وركين سعد تجسد دور "مريم فخر الدين"، وتامر هاشم يؤدي دور "ماجد جورج"، أما حسن أبو الروس فهو "مدحت أباظة"، وسارة عبد الرحمن تؤدي شخصية "ياسمين رحمي"، وصدقي صخر يجسد "مروان سامي".

أبطال مسلسل "ريفو"

مسلسل "ريفو" من بطولة أمير عيد، وركين سعد، وسارة عبد الرحمن، وحسن أبو الروس، وصدقي صخر، ومحمد المولى، وحسن محيي الدين، وعدد من نجوم الشباب، تأليف محمد ناير، وإخراج يحيى إسماعيل.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa