الأحد 5 مايو 2024

أبرزها «واحد تاني».. أفلام قهرت كورونا وحققت إيرادات مرتفعة في السينما

بوستر فيلم واحد تاني

فن18-6-2022 | 22:10

حسام يونس

واجهت السينمات في مصر والعالم أجمع، منذ تفشي فيروس كورونا، العديد من المشكلات، سواء من ناحية إعدادها أو تحضيرها، أو التزام الفنانين في أثناء التصوير بالإجراءات الاحترازية، مرورًا بحظر التجوال، وانخفاض نسبة الإشغال في السينمات كافة، بسبب تطبيق التباعد الاجتماعي والحد من انتشار فيروس كورونا.

بالتوصل إلى أمصال تحد من إصابة الأشخاص بكورونا، بدأ العالم والمصريين في العودة بشكل تدريجي إلى حياتهم الطبيعية، وعقب التأقلم والتكيف مع الوضع الحالي، عادت السينمات لتحقق إيرادات مرتفعة كما كانت قبل ظهور المرض، ومن بين تلك الأعمال التي حققت إيرادات مرتفعة في شباك التذاكر فيلم "واحد تاني" لـ أحمد حلمي، و"العارف" لـ أحمد عز وأحمد فهمي، و"الإنس والنمس" لـ محمد هنيدي ومنة شلبي"، وغيرها من الأعمال الأخرى.

ونستعرض لكم في التقرير التالي، أبرز خمس أفلام حققت إيرادات مرتفعة في السينما، بعد تفشي جائحة كورونا، العالم:

واحد تاني

حقق فيلم "واحد تاني" لـ أحمد حلمي، إيرادات مرتفة في شباك التذاكر بدور العرض، ووصلت نحو 59 مليون و860 ألف جنيه حتى الآن، بعد نحو شهرين ونصف من طرحه بالسينمات.

وتدور أحداث فيلم "واحد تاني" حول موظف يعمل أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، ويجري مقابلات مع المساجين، ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية، وفي السجن يقابل أحد زملاء دراسته القدامي، ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجح، وعقب خروجه يدعوه لحفل يجمع زملاءهم القدامي ليكتشف الموظف أنه أفشل زملاء جيله ويعيد التفكير في حياته مجددا.

يشار إلى أن الفيلم من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وبطولة أحمد حلمي وروبي وعمرو عبدالجليل ونسرين أمين ونور إيهاب وأحمد مالك.

العارف

وجاء متربعًا على قائمة الأفلام التي حققت إيردادت عالية بعد جائحة كورونا، فيلم "العارف" بطولة أحمد عز وأحمد فهمي، وبلغ إجمالي إيردادته وقت عرضه نحو 59 مليون و566 ألف جنيه في شباك تذاكر دور العرض السينمائية.
 
تدور أحداث فيلم "العارف" حول فكرة حرب العقول الأحداث في وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.

"العارف" بطولة: أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، ركين سعد، أحمد خالد صالح، محمد ممدوح، زهير النوباني، كنزي رماح، حازم إيهاب، باسم قهار، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب.

الإنس والنمس

وشغل فيلم "الإنس والنمس" للفنان محمد هنيدي، والفنانة منة شلبي مكانًا ضمن قائمة الأفلام الأكثر إيرادات منذ جائحة كورونا، حيث وصل إجمالي إيراداته وقت عرضه نحو 58 مليون و273 ألف جنيه في شباك التذاكر.

وتدور أحداث فيلم "الإنس والنمس" في إطار الرعب الكوميدي، حول حياة تحسين الذي يعيش مع والدته، وشقيقته، ويعمل في بيت الرعب بإحدى الملاهي الترفيهية، في يوم من الأيام يقع له حادث ويتسبب ذلك في تغيير حياته جذريا، حيث يتعرف على الفتاة نرمين، ويتعلق بقلبها، ولكنه يصدم عندما يعلم أنها من قبيلة جن تُدعى النمس، وأنهم يسعون إلى زيادة نسلهم عن طريق زواج تحسين ونرمين.

الفيلم "الإنس والنمس" يشارك في بطولته بجانب محمد هنيدي، منة شلبي، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، شريف دسوقي، صابرين، دنيا ماهر، سليمان عيد، وعارفة عبد الرسول، بالإضافة إلى ضيوف الشرف صلاح عبدالله، محمد جمعة، تأليف كريم حسن بشير، قصة وإخراج شريف عرفة، وإنتاج هشام عبد الخالق.

النمس

مش أنا 

كما استطاع فيلم "مش أنا" للفنان تامر حسني والفنانة حلا شيحة، الدخول ضمن قائمة الأفلام الأكثر إيرادات منذ جائحة كورونا، وحقق إجمالي إيرادات وصلت نحو 45 مليون و789 ألف جنيه في شباك التذاكر.

وتدور أحداث فيلم "مش أنا" في إطار الكوميدي، حول إصابة حسن بحالة غريبة تفقده السيطرة على يده، فيصبح مع مرور الوقت ضحية العديد من الموقف الصعبة والمحرجة، بينما يرفض كل من حوله تصديق حالته.

"مش أنا" بطولة تامر حسني، حلا شيحة، ماجد الكدواني، حجاج عبدالعظيم، سوسن بدر، محمد عبدالرحمن، شيرين، فايز المالكي، عصام السقا، إياد نصار، أسما سليمان، محمد الجوهري، وتأليف تامر حسني، وإخراج سارة وفيق.

البعض لا يذهب للمأذون مرتين 

وجاء فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" ضمن الأعمال التي حققت أعلى إيرادات منذ جائحة كورونا، وحقق إجمالي إيرادات وصلت نحو 42 مليون و956 ألف جنيه في شباك التذاكر.

وتدور أحداث فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" في إطار كوميدي، حول تجربة الزواج والصراعات التي يمر الزوجين بها، وذلك من خلال قصة المذيع خالد، ومشاكله الدائمة مع زوجته خبيرة العلاقات الزوجية ثريا، واللذان لا يتفقان في حياتهما أبدا.

"البعض لا يذهب للمأذون مرتين" بطولة: كريم عبد العزيز، دينا الشربيني، ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، أحمد حلاوة، عمرو عبد الجليل، ومن تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج لؤي عبد الله.