الخميس 23 مايو 2024

طيار متقاعد يقوم بحركات بهلوانية بطائرة بناها في حديقته .. فيديو

الطيار مع الطائرة

الهلال لايت 19-6-2022 | 00:35

ميادة عبد الناصر

في مقطع فيديو، انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت اللقطات طيارًا متقاعدًا من سلاح الجو الملكي البريطاني يقوم بحركات بهلوانية من خلال طائرة قام ببنائها في سقيفة حديقته.


ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطاني ففي هذه اللحظة قام طيار متقاعد من سلاح الجو الملكي البريطاني بأداء حركات مذهلة على غرار Top Gun في عرض جوي في طائرة أكروبات قام ببنائها في سقيفة.

يمكن رؤية ريتش جودوين، 60 عامًا، وهو يقوم بعمل الحركات المختلفة ينما كان يحلق في السماء أمام 50000 شخص في معرض Cosford Air Show، في ورشيسترشاير، في نهاية الأسبوع الماضي.

هذا وقد الرجل بتوصيل كاميرا GoPro بداخل قمرة القيادة في طائرته الهوائية وأمضى طيار تورنادو السابق أربع سنوات وآلاف الجنيهات لبناء طائرة بيتس الخاصة ذات السطحين بنفسه في منزله بالقرب من مالفيرن، ورشيسترشاير، وتبلغ قيمة الطائرة الآن 135 ألف جنيه إسترليني.

وقال إنه من الرائع أن أعود إلى العروض الجوية في الطائرة التي قام بتصميمها خصيصًا بعد إلغاء الأحداث أثناء جائحة كوفيد 19.
 وكان قد بدأ جودوين في بناء الطائرة من نقطة الصفر منذ ست سنوات، بل وأعاد ترتيب منزله لتمويل تحويله إلى طائرة حيث تبلغ قيمتها الآن 135 ألف جنيه إسترليني وتم الانتهاء منه في عام 2020 ويزن الآن 1500 رطل (630 كجم)، ويتميز بمحرك سعة 8..5 لتر و350 حصانًا وقادر على السفر بسرعة 207 ميل في الساعة.