الخميس 27 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 19-6-2022.. اجتماع مجلس المشاركة مع الاتحاد الأوروبي| اليوم

وزير الخارجية سامح شكري

تحقيقات19-6-2022 | 11:48

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 19-6-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، إعلان وزارة الصحة والسكان، نجاح المرحلة الثالثة من حملة «طرق الأبواب» في تطعيم 221 ألفا و736 مواطنا، ضد فيروس كورونا، خلال 8 أيام، وتوجّه وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، إلى لكسمبورج لعقد الدورة التاسعة لمجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، برئاسة كل من الوزير شكري ونائب رئيس المفوضية الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية "جوزيب بوريل".

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، نجاح المرحلة الثالثة من حملة «طرق الأبواب» في تطعيم 221 ألفا و736 مواطنا، ضد فيروس كورونا، خلال 8 أيام من انطلاق الحملة في 4 محافظات، وحتى أمس السبت 18 يونيو.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن محافظات المرحلة الثالثة من حملة طرق الأبواب، تشمل، القاهرة، الغربية، الدقهلية، وكفر الشيخ، وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري.. مشيرا إلى استمرار عمل المرحلة الثانية من الحملة في محافظات الإسكندرية، الجيزة، القليوبية، أسيوط، وبني سويف.

وقال «عبدالغفار» إن محافظة القاهرة تصدرت المرحلة الثالثة من حملة طرق الأبواب، وذلك بتطعيم أكثر من 190 ألف مواطن.. مضيفا أن أسيوط كانت الأعلى في معدلات التطعيم بمحافظات المرحلة الثانية، بتطعيم نحو 907 آلاف مواطن، وتليها محافظة القليوبية بتطعيم 820 ألفا، و778 مواطنا.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أن معدلات سقوط الأمطار خلال شهر يونيو الجاري مبشرة، حيث تابع الوزير الحالة الهيدرولوجية لنهر النيل، والسيناريوهات المختلفة للفيضان المقبل، وموقف إيراد نهر النيل للعام المائي الحالي، وآليات إدارة فترة أقصى الاحتياجات الحالية بأعلى درجة من الكفاءة لتلبية الاحتياجات المائية للموسم الزراعي الحالي ولكافة الاستخدامات الأخرى وتقليل شكاوى المياه.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل برئاسة وزير الموارد المائية والري، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارة والمركز القومي لبحوث المياه.

وتم خلال الاجتماع استعراض موقف تطهيرات الترع والمصارف وجاهزية محطات الرفع بمختلف المحافظات، لضمان قدرة شبكة المجاري المائية على تلبية احتياجات الموسم الزراعي الحالي، وتوفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين، حيث وجه الدكتور عبدالعاطي بقيام قيادات الوزارة والتفتيش الفنى بالوزارة بالمرور الدوري على المجاري المائية والمحطات لضمان جاهزيتها.

كما استعرض الوزير الموقف المائي الحالي بمختلف المحافظات، وموقف سير العمل بكافة إدارات الري والصرف والميكانيكا.. موجها بالاستمرار فى رفع درجة الاستعداد بين جميع أجهزة الوزارة خلال فترة أقصى الاحتياجات، والاستمرار في تفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات لتحقيق المتابعة المستمرة لمناسيب المياه وحالة الترع والمصارف، وجاهزية قطاعات وجسور المجاري المائية وجميع المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها ووحدات الطوارئ النقالي، للحفاظ على المناسيب الآمنة بالترع والمصارف ولمواجهة أية ازدحامات في المجاري المائية، ولتلبية كافة الاحتياجات المائية للموسم الزراعي الحالي.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توجّه وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، إلى لكسمبورج لعقد الدورة التاسعة لمجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، برئاسة كل من الوزير شكري ونائب رئيس المفوضية الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية "جوزيب بوريل"، وذلك لاعتماد وثيقة أولويات المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتي تعد بمثابة إطار التعاون بين الجانبين خلال الفترة من ٢٠٢١ إلى ٢٠٢٧. 

وأوضح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري سيجتمع أيضاً بمجموعة وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على هامش اجتماع مجلس الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي، وذلك للتشاور حول الموضوعات محل الاهتمام المشترك وعلى رأسها موضوعات المناخ، في ضوء استضافة مصر ورئاستها للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ. كما أوضح حافظ، أن الوزير سيعقد أيضاً عدداً من اللقاءات الثنائية مع وزراء الخارجية الأوروبيين على هامش الاجتماع. 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إصدار هشام آمنة، محافظ البحيرة، قرارا يتضمن إجراء حركة تنقلات محدوده بين رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة للاستفادة القصوى من كل الطاقات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تنشيط الأداء داخل الوحدات المحلية وضخ دماء جديدة قادرة على تنفيذ ومتابعة الخطط والبرامج الاستثمارية الجاري تنفيذها بكل مركز ومدينة وقرية.