الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. ناشيونال جيوجرافيك تشارك في تطوير مناهج«إعدادي وثانوي»

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات19-6-2022 | 13:29

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 19-6-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، مواصلة محافظة الجيزة جهود رفع كفاءة محيط لجان امتحانات الثانوية من رفع للاشغالات والباعة الجائلين وتحسين مستوى النظافة ووضع المظلات وتهيئة حرم الطريق، وعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا وعددًا من حلقات النقاش على مدار 3 أيام لمناقشة خارطة الطريق بالنسبة لنظام التعليم الجديد خصوصا بالنسبة للسنوات من الأول الإعدادي وحتى الثالث الثانوي. 

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، توضيح الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، أن 1789 طالبا وطالبة بالمحافظة يؤدون امتحانات الثانوية العامة التي تبدأ غد الاثنين، مقسمين إلى 705 طلاب وطالبات بالشعبة الأدبية، و988 طالبا وطالبة بشعبة علمي علوم ، و96 طالبا وطالبة بقسم علمي رياضة، موضحا أنه تم تزويد جميع اللجان بمبردات مياه ومراوح بجانب أعمال التعقييم والتطهير لضمان سلامة الطلاب والمراقبين، وتوفير المناخ الملائم للطالب أثناء سير الامتحانات.

وأكد حسن - في بيان اليوم /الأحد/ - أنه تم إنهاء كافة الاستعدادات لإنطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وذلك من خلال تجهيز لجان الامتحانات واستراحات الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد للمتابعة اللحظية وحل أي مشكلات أو طوارئ خلال فترة الامتحانات. 

وأضاف أنه تم تجهيز 15 استراحة موزعة بجميع الإدارات التعليمية الخمس للمشاركين في أعمال امتحانات الشهادة الثانوية تتضمن 6 بإدارة الخارجة التعليمية، و4 بإدارة الداخلة، 2 بإدارة بلاط، 2 بإدارة الفرافرة، استراحة واحدة بإدارة باريس، ومراعاة قرب الاستراحات من مقار اللجان حرصا على راحة جميع المشاركين في أعمال الامتحانات من مراقبين وملاحظين، وتشكيل لجان داخل كل استراحة للمتابعة اليومية لأعمال التطهير والتعقيم وتذليل أية عقبات على وجه السرعة.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، مواصلة محافظة الجيزة جهود رفع كفاءة محيط لجان امتحانات الثانوية من رفع للاشغالات والباعة الجائلين وتحسين مستوى النظافة ووضع المظلات وتهيئة حرم الطريق.

وتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة استعدادات مديرية التربية والتعليم والأحياء والمراكز والمدن لامتحانات الثانوية العامة لعام 2022 والتي ستنطلق غدا الاثنين على مدار يومين للمواد غير المضافة للمجموع وتبدأ الامتحانات في المواد الأساسية من الأحد 26 يونيو وتنتهي الخميس 21 يوليو المقبل، حيث سيؤديها 78777 طالبا وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية بمحافظة الجيزة.

وصرح راشد بأنه تم تجهيز 190 لجنة أساسية على مستوى المحافظة و 16 مركز توزيع للأسئلة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.. مؤكدا متابعة سير عملية الامتحانات يوميا لتلاشي أي معوقات داخل اللجان وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، عقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا وعددًا من حلقات النقاش على مدار 3 أيام لمناقشة خارطة الطريق بالنسبة لنظام التعليم الجديد خصوصا بالنسبة للسنوات من الأول الإعدادي وحتى الثالث الثانوي. 

شارك في الجلسات، ممثلون عن العديد من المنظمات الدولية مثل البنك الدولي واليونيسكو، واليونيسيف، بالإضافة إلى عدد من دور النشر المساهمة في بناء المناهج مثل ديسكفري إديوكاشين وناشيونال جيوجرافيك ودار نهضة مصر للنشر ويورك بريس.

ورحب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالحضور، موضحًا أن الهدف من التعليم المصري الجديد هو إتاحة التعليم للجميع بدون تمييز وتعليم الطلاب لتكون لهم قدرة تنافسية. 

Dr.Radwa
Egypt Air