الأحد 19 مايو 2024

الدفاع الروسية: مقتل 50 جنرالا وضابطا أوكرانيا بضربة صواريخ من طراز "كاليبر"

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم19-6-2022 | 13:44

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قتلت أكثر من 400 مقاتل أوكراني بينهم 50 ضابطا في رئاسة الأركان خلال العمليات على مدار العمليات العسكرية منذ أمس، وذلك بضربة صاروخية استهدفت مركز قيادة في مقاطعة ديبروبيتروفسك الأوكرانية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية اليوم /الأحد/ أن صواريخ روسية عالية الدقة من طراز "كاليبر" استهدفت قطارًا به أفراد في منطقة "دنيبروبيتروفستك"، حيث تم استهداف أكثر من 100 جندي أوكراني.

وأشار البيان إلى استهداف وهزيمة لواء المشاة الأوكراني الآلي رقم 56 وقتل 200 مقاتل، بمن معهم من مرتزقة أجانب.

ولفت البيان إلى تطوير الهجوم بنجاح في اتجاه سيفيرودونتسك بإقليم "لوجانسك" والسيطرة على مستوطنة "ميتلكينو".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن كتيبة أوكرانية تخلت عن أسلحتها الثقيلة بمنطقة ليسيتشانسك في سيفيرودونيتسك، وغادرت مواقعها. 

وأوضح المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف - في تصريح أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم /الأحد/ - أنه خلال اليوم الماضي أصابت صواريخ من طراز "كاليبر" عالية الدقة بعيدة المدى أطلقت من البحر، مقر قيادة للقوات الأوكرانية قرب قرية شيروكا داتشا بمقاطعة دنيبروبتروفسك، في الوقت الذي عقد فيه اجتماع عمل لقيادات مجموعة "الإسكندرية" العملياتية الاستراتيجية هناك.

وأكد المتحدث أنه نتيجة تلك الضربة، لقي أكثر من 50 جنرالا وضابطا من القوات المسلحة الأوكرانية مصرعهم، بمن فيهم ممثلو هيئة الأركان العامة وقيادة مجموعة "كاخوفكا" وقوات الهجوم الجوي والتشكيلات العاملة على محوري نيكولايف وزابوروجيه.

من جهة أخرى .. ذكرت قيادة الدفاع الإقليمي في دونيتسك، إن سبعة مدنيين قتلوا نتيجة قصف الجيش الأوكراني لأراضي دونيتسك خلال اليوم الماضي.

وأوضحت القيادة - في بيان اليوم /الأحد/ - أن القصف أسفر كذلك عن إصابة 24 شخصا آخر بجروح مختلفة الخطورة.

وبحسب قوات دونيتسك، فإن القوات الأوكرانية تفتح نيرانها بشكل يومي على مدن وقرى دونيتسك بالمدفعية الثقيلة ومدافع الهاون وراجمات الصواريخ.

وفي سياق متصل .. قال "سفير لوجانسك في موسكو"روديون ميروشنيك، إن المسلحين الأوكرانيين المحاصرين في مصنع "آزوت" في مدينة سيفيرودونيتسك يرسلون إشارات حول استعدادهم للتفاوض.

وأوضح ميروشنيك ـ أن الاتصال والتفاوض يستمر مع المسلحين المحاصرين، لكن من الواضح أن شروط استسلامهم لن تصبح أفضل من السابق، لا يزالون يحاولون اقتناص الفرص وتعطيل اتفاقات وقف إطلاق النار"، مشددا على أن الظروف العسكرية بالنسبة لهؤلاء المسلحين المحاصرين، تستمر في التراجع نحو الأسوأ.

وتستمر المعارك من أجل السيطرة على سيفيرودونيتسك منذ بداية شهر مايو الماضي، وقامت القوات الروسية ووحدات لوجانسك بتحرير كل الأحياء السكنية بالمدينة، وتمت محاصرة عناصر الكتائب القومية الأوكرانية داخل أراضي مصنع "أزوت" للكيميائيات.

 

الاكثر قراءة