الإثنين 20 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بمواصلة إزالة التعديات على أراضي الدولة

محافظ الإسكندرية

محافظات19-6-2022 | 16:00

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمواصلة إزالة التعديات على أراضي الدولة والتصدي بكل حزم لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها في المهد وعدم التهاون مع أية مخالفة بكل أحياء المحافظة.

وقال الشريف - وفقًا لبيان المحافظة اليوم /الأحد/ - إنه في حي وسط تم إزالة التعدي الواقع على قطعة أرض زراعية بمساحة 100 م بقرية أبيس العاشرة المطار، وجاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالف وإزالة أعمال مخالفة بمقابر أبيس العاشرة والتحفظ على كمية من مواد البناء.

وفي حي العامرية ثان، تم إزالة أعمال المباني المخالفة بمنطقة نجع رسلان بجوار السكة الحديد، وإزالة أسوار من الطوب الأبيض في المهد، وجاري اتخاذ الإجراءات القانوينة تجاه المخالف.

وفي حي المنتزة أول، تم إزالة سور مدرسة الزراعة بشارع مصطفى كامل لمخالفته خط التنظيم وإزالة حوائط مخالفة بالعقار الكائن 152 شارع جمال عبد الناصر، فضلًا عن فك شدة خشبية بالدور الرابع علوي بالعقار الكائن شارع 25 من شارع 16 الإصلاح الفلكي.. وفي حي المنتزة ثان، تم إزالة حوائط بدون ترخيص بالعقار الكائن بشارع محمد صالح بالعصافرة بحري بنطاق الحي.

وعلى صعيد آخر، كرم الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية اليوم /الأحد/ آمال محمد أحمد فرغلي أخصائي شئون التعليم والطلاب بكلية التربية، الفائزة في مسابقة الأم المثالية لعام 2022 على مستوى المحافظة.

وقال قنصوة - خلال التكريم - إنها نموذج مشرف للمرأة المصرية التي تتحدى الصعاب وعاشت قصة كفاح تستحق التكريم.

يذكر أن آمال فرغلي قد حصلت على دبلوم التجارة واستكملت تعليمها بنظام التعليم المفتوح في كلية التربية حتى حصلت على شهادة الليسانس، ثم درجة الماجستير وتدرس حاليًا في تمهيدي الدكتوراة، وكافحت بعد وفاة زوجها عام 1998 لتربية طفليها، واهتمت بتعليمهم دراسياً ورياضيا، حتى أنهى أبناءها تعليمهم وحصلوا على مؤهلات عليا من جامعة الإسكندرية.