الإثنين 1 يوليو 2024

دراسة تؤكد اختراق 4 ملايين بريطاني لشبكات wi fi الخاصة بجيرانهم

صورة تعبيرية

الهلال لايت 19-6-2022 | 23:43

ميادة عبد الناصر

يلعب الاتصال بالإنترنت دورًا حيويًا في قدرة الأشخاص على مواصلة حياتهم ، لدرجة أننا نشهد اتخاذ بعض الإجراءات المتطرفة للاتصال بالإنترنت وقد توصلت دراسة حديثة إلى أن أكثر من 4 ملايين شخص في المملكة المتحدة قد "اخترقوا" شبكة WiFi الخاصة بجيرانهم عندما تعطلت شبكاتهم الخاصة أو في محاولة لتجنب الرسوم وقد تقرير جديد عن قيام 4.3 مليون شخص في المملكة المتحدة بـ "اختراق" شبكة WiFi الخاصة بجيرانهم.

ووفقا لموقع ديلى ميل البريطاني، استطلع مزود النطاق العريض عبر الأقمار الصناعية Konnect ومقره باريس آراء 2000 من سكان المملكة المتحدة حول المدى الذي قطعوه في محاولة للبقاء على اتصال.

كان متوسط الوقت الذي يقضيه الجناة في استخدام الإنترنت لدى الجيران دون إذن 52 يومًا ، على الرغم من أن واحدًا من كل 20 شخصًا ظل مسجلاً الدخول لأكثر من عام.

يستخدم البريطانيون اتصال WiFi الخاص بشخص آخر دون إذن - المعروف باسم "Piggybacking" - عند تعطل الإنترنت الخاص بهم ، أو في بعض الأحيان حتى عندما لا يزال الإنترنت يعمل في محاولة لتجنب الرسوم.

اكتشف كونيكت أيضًا أن اختراق اتصالات الجيران ليس هو الطريقة الوحيدة التي يستخدمها البريطانيون للتطرف في الاتصال بالإنترنت.

تم إجراء البحث عبر الإنترنت لـكونيكت بواسطة Mortar Research بين عينة "تمثيلية على الصعيد الوطني" من 2،001 شخصًا يعيشون في المملكة المتحدة.

من بين 4.3 مليون شخص قاموا باختراق شبكة WiFi للجيران ، احتفظ 1.6 مليون بكلمات المرور بعد الحصول على إذن في مناسبة سابقة.

لكن 2.7 مليون اخترقوا طريقهم من خلال تخمين كلمات المرور ، مع مجموعات بسيطة جدًا لدرجة أن 33 في المائة قاموا باختراقها في غضون نصف ساعة.