السبت 25 مايو 2024

خلاف حول تفعيل مبادرات تنشيط السياحة الداخلية

9-2-2017 | 13:18

رفضت هيئة تنشيط السياحة، إطلاق مبادرات جديدة لتنشيط السياحة الداخلية خلال مواسم الإجازات التى باتت تشهد إقبالاً واسعاً من المصريين على السفر الداخلى.

وطالب عدد من المستثمرين السياحيين هيئة تنشيط السياحة، بإلزام الفنادق المستمرة فى إطلاق المبادرات والعروض على السياح الداخلية، بعدم استضافة أجانب طوال فترة المبادرة.

وقال هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن مبادرة «مصر فى قلوبنا» لدعم السياحة الداخلية متوقفة حالياً، إذ لا يمكن تطبيقها خلال مواسم الإجازات.

وأضاف الدميرى أن الهيئة تدرس استئناف تفعيل المبادرة خلال أوقات توقف الحركة السياحة لتنشيطها مرة أخرى.

وتابع: «تسهم المبادرة فى تنشيط الحركة السياحية وقت ركودها بالإضافة أنها تساعد على زيادة المعلومات لدى المصريين عن بلادهم وتمكينهم من زيارة جميع المناطق السياحية والأثرية مما يزيد من الحس الوطنى داخلهم».

وأشار الى أن الهيئة ناقشت ملف إعادة تفعيل مبادرة «مصر فى قلوبنا» أكثر من مرة فى مجلس النواب، ولم يتم البت فى أمرها بعد، نظراً لاختلاف وجهات النظر بين المستثمرين السياحيين.

وأكد علاء عبد الوهاب، رئيس قطاع التخطيط بهيئة تنشيط السياحة، صعوبة تفعيل المبادرة فى أوقات الإجازات، وقال: «إذا تم ذلك فإنه يعنى إهدار المال العام وتجب محاسبة القائمين عليه».

أوضح أن الهدف من دعم السياحة الداخلية هو استمرار وجود حركة سياحية على الفنادق والمنشآت السياحية، ما يساعد القائمين عليها على الاستمرار وعدم التوقف، إلى جانب مساعدة المصريين على اكتساب ثقافة السفر.

وأضاف: «السياحة الداخلية تعد صمام أمان للسياحة فى أوقات الأزمات».

وقال خالد المناوى، عضو مجلس إدارة الهيئة، إن مبادرة «مصر فى قلوبنا» أنقذت القطاع السياحى خلال فترة تفعيلها.

وأوضح أن 545 شركة سياحية و80 ألف مواطن استفادوا من المبادرة، إذا كانت توفر دعماً يصل إلى 500 جنيه للمواطن عند زيارته مدينة شرم الشيخ، و700 جنيه لأى مقصد سياحى آخر.

وأضاف أن 88 فندقاً بشرم الشيخ تضم 43 ألف غرفة، استفاد من المبادرة، إضافة الى 90 فندقا عائما وثابتا بالأقصر وأسوان.

وتابع: يجب استمرار دعم الحملة لكن فى الأوقات المناسبة لها والتى لا يكون فيها إجازات رسمية، خاصة أن المواطنين يسافرون فى أوقات الإجازات من دون دعم.

 

    الاكثر قراءة