الأربعاء 15 مايو 2024

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2022 ورقيا بنظام البابل شيت.. اليوم

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات20-6-2022 | 10:28

أماني محمد

بدأ في التاسعة من صباح اليوم الإثنين 20 يونيو 2022، طلاب وطالبات الثانوية العامة في أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، حيث يؤدي الطلاب اليوم امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

وبدأ امتحان التربية الدينية من التاسعة صباحا، ويستمر حتى العاشرة والنصف صباحا، ثم يؤدي الطلاب امتحان مادة التربية الوطنية لمدة ساعة ونصف من الحادية عشر صباحا وحتى الثانية عشر ونصف ظهرا.

وتجرى امتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2021 - 2022، في المواد الدراسية غير المضافة للمجموع داخل لجان امتحانية مراقبة ومؤمنة بالمدارس، وفقاً لجدول الامتحانات المعتمد بدءاً من اليوم وتستمر حتى غدا.

فيما يؤدي الطلاب امتحان الاقتصاد والإحصاء غدا، وتعقد الامتحانات في لجان مراقبة ومؤمنة بالمدارس، حيث يؤديها الطلاب بنظام البابل شيت، وبدون ورقة مفاهيم، ويتم تصحيحها إلكترونياً من خلال كنترولات الثانوية العامة.

إجراءات مشددة للامتحانات

كانت مديريات التربية والتعليم أنهت الإدارات كافة استعداداتها من تجهيزات الاستراحات واللجان وتوفير كافة المتطلبات من مراوح والتأكد من عملها بكفاءة، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة ومناسبة الأثاث للمرحلة العمرية لطلبة الثانوية ، وكذلك الانتهاء من استعدادات تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتوفير المناخ الهادئ والأمن خلال فترة انعقاد الامتحانات.
كما تم التأكيد على مديري العموم  التواجد في محيط اللجان التي سيتم عقد الامتحان بها لتقديم الدعم الكامل لرؤساء اللجان وخلق المناخ التربوي المتميز للطلاب، وكذلك تعقيم مقار اللجان عقب كل امتحان، واتخاذ إجراءات التواصل والتنسيق مع الأحياء والتأكيد على نظافة محيط المدارس مقار اللجان الامتحانية والتواصل مع المنطقة الصحة لتطبيق كافة الإجراءات الوقائية، ومع التموين لتوفير العيش للزملاء بالاستراحات.

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة حصص مراجعة نهائية لمختلف المواد التعليمية لطلاب الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير الخدمات المجانية لأبنائها الطلاب، وذلك عبر الرابط التالي: https://www.youtube.com/c/MoEEgyptEduStream/videos

وقالت الوزارة إن المراجعات تشمل المواد داخل وخارج المجموع، والتي تهدف للتدريب على المفاهيم والتأكيد على نواتج التعلم التي تهدف الاختبارات لقياسها في النظام الحديث، كما تم بالتعاون مع المركز القومي للامتحانات إتاحة فيديو شرح لما يجب معرفته عن نظام البابل شيت.

Dr.Radwa
Egypt Air