الخميس 26 سبتمبر 2024

تفاصيل أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2022.. لا شكاوى وضبط 3 متهمين بتسريب الأسئلة

امتحانات الثانوية العامة 2022

تحقيقات20-6-2022 | 13:22

أماني محمد

أنهى طلاب الصف الثالث الثانوي امتحانات اليوم الأول للمواد غير المضافة للمجموعة، بين امتحانات الثانوية العامة لنهاية العام الدراسي 2021-2022، حيث أدى قرابة 707 آلاف و992 طالبا وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية بالثانوية العامة امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، داخل 2089 لجنة سير للامتحانات.

ومن المرتقب أن يؤدى الطلاب غدا الثلاثاء 21 اختبار مادتي الاقتصاد والإحصاء ويحصل الطلاب على راحة حتى يوم 25 يونيو قبل انطلاق الاختبارات في المواد الدراسية الأساسية، حيث تعقد الامتحانات في لجان مراقبة ومؤمنة بالمدارس، ويؤديها الطلاب بنظام البابل شيت، وبدون ورقة مفاهيم، ويتم تصحيحها إلكترونياً من خلال كنترولات الثانوية العامة.

 

لا شكاوى

وعن تفاصيل اليوم الأول من الامتحانات، أكد محمد عبدالله الامين العام لنقابة المهن التعليمية ورئيس غرفة عمليات النقابة المشكلة لمتابعة أحوال المعلمين في امتحانات الثانوية العامة، أن غرفة عمليات النقابة تلقت تقارير المتابعة من غرف العمليات التابعة للنقابات الفرعية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، والتى أوضحت أن اليوم الأول من أعمال امتحانات الثانوية العامة يسير بشكل جيد ولم يتم رصد أي شكاوى تثير القلق.

وأوضح أنه يوجد أكثر من 100 ألف معلم يشاركون فى أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الحالى على مستوي الجمهورية، مؤكداً أن غرفة عمليات المعلمين الرئيسية والغرف التابعة لها بجميع المحافظات تعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه المعلمين.

وخصصت النقابة العامة للمهن التعليمية رقم على الواتس آب " 01555208606"  لتلقي كافة الشكاوى والاستفسارات الواردة من المعلمين المشاركين فى امتحانات الثانوية العامة، للعمل على حلها.

 

ضبط المتهمين بتسريب الامتحانات

وألقت أجهزة الأمن القبض على  المتهمين بتسريب امتحانات الثانوية العامة، وتبين أنهم 3 طلاب بمحافظات "الغربية – الشرقية – قنا" لاتهامهم ببث الأسئلة باستخدام هواتفهم المحمولة، وتم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة، وذلك بعد تداول بعض أسئلة امتحان إحدى المواد عبر شبكة الإنترنت وموقع التواصل الاجتماعي تليجرام، عقب بدء موعد الامتحان.

كانت مديريات التربية والتعليم أنهت الإدارات كافة استعداداتها من تجهيزات الاستراحات واللجان وتوفير كافة المتطلبات من مراوح والتأكد من عملها بكفاءة، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة ومناسبة الأثاث للمرحلة العمرية لطلبة الثانوية ، وكذلك الانتهاء من استعدادات تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتوفير المناخ الهادئ والأمن خلال فترة انعقاد الامتحانات.

كما تم التأكيد على مديري العموم  التواجد في محيط اللجان التي سيتم عقد الامتحان بها لتقديم الدعم الكامل لرؤساء اللجان وخلق المناخ التربوي المتميز للطلاب، وكذلك تعقيم مقار اللجان عقب كل امتحان، واتخاذ إجراءات التواصل والتنسيق مع الأحياء والتأكيد على نظافة محيط المدارس مقار اللجان الامتحانية والتواصل مع المنطقة الصحة لتطبيق كافة الإجراءات الوقائية، ومع التموين لتوفير العيش للزملاء بالاستراحات.