السبت 18 مايو 2024

تراجع أسعار النفط بسبب مخاوف تباطؤ النمو العالمي

اسعار النفط

عرب وعالم20-6-2022 | 14:16

دار الهلال

تراجعت أسعار النفط لتمحو مكاسبها المبكرة، بسبب المخاوف من احتمال أن يؤدي رفع البنوك المركزية الرئيسية أسعار الفائدة إلى إبطاء الاقتصاد العالمي وتقليص الطلب على الطاقة.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت بنحو واحد دولار ، أو 0.9 فى المائة ، إلى 112.15 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش ، بعد ارتفاعها بنسبة 1 فى المائة في وقت سابق اليوم.

وكانت عقود برنت قد تكبدت خسائر بأكثر من 7 فى المائة الأسبوع الماضي، مسجلة أول انخفاض أسبوعي لها منذ خمسة أسابيع. وانخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بـ 0.6 فى المائة ما يعادل 69 سنتا إلى 108.87 دولار للبرميل، بعد أن كان مرتفعا بأكثر من دولار في وقت سابق. وعلى مدار الأسبوع تكبد /نايمكس/ خسارة بأكثر من 9 فى المائة، وهو أول انخفاض له في ثمانية أسابيع.

من جانبه، أوضح رئيس أبحاث السلع في /آي إن جي/، وارن باترسون أن العوامل الكلية هي الدافع وراء تراجع النفط في الوقت الحالي ، وليس العوامل الأساسية التي لا تزال داعمة.

ولا يزال النفط القادم من روسيا، ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم ، بعيدا عن متناول معظم الدول بسبب العقوبات الغربية بسبب الأزمة في أوكرانيا.

الاكثر قراءة