الخميس 16 مايو 2024

محافظ بني سويف: القوافل الطبية تأتي ضمن جهود تنفيذ «حياة كريمة»

محافظ بني سويف

محافظات20-6-2022 | 15:45

دار الهلال

  قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم إن القوافل الطبية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة تأتي ضمن جهود تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وفي السياق، نفذت مديرية الصحة بالمحافظة قافلة طبية على مدار يومي السبت والأحد الماضيين بعزبة الصعايدة مركز سمسطا، شملت 7 عيادات في 7 تخصصات: (الباطنة ،الأطفال، الجراحة، النساء ،الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان )، حيث تم الكشف على 1152 مريضا وصرف العلاج لهم بالمجان.

كما تضمنت فعاليات القافلة عقد ندوات للتثقيف والتوعية الصحية حضرها 100 مواطن عن عدة موضوعات، من بينها: (الوقاية من فيروس كورونا المستجد، متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، سرطان الثدى)، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد 100 مواطن.

ومن ناحية أخرى، أعلن رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن حصول الجامعة على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية للمرة الثانية لمحو أمية 26 ألفا و110 مواطنين في دورة أبريل 2022 وفقًا للتقرير المعتمد من الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأكد رئيس الجامعة، في تصريح، حرص الجامعة على دعم الاستراتيجية الوطنية للدولة في القضاء على الأمية، والتي تتماشى مع رؤية مصر 2030 بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار في إطار البروتوكول الموقع بين هيئة تعليم الكبار وجامعة بني سويف للقضاء على الأمية التي تتولى تنفيذ البروتوكول من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بإشراف الأساتذة المتخصصين المشاركين في المشروع مع الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال محو أمية أصحاب الإعاقات السمعية والبصرية وغير القادرين.

ومن جهته، أوضح الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن طلاب الجامعة استطاعوا محو أمية 26 ألفا و110 مواطنين داخل المحافظة في دورة أبريل لعام 2022 من خلال فصول محو الأمية بجميع مراكز المحافظة، حيث حصلت كليات الآداب على المركز الأول، والتربية على المركز الثاني، والتجارة على المركز الثالث، وذلك من خلال تشجيع الطلبة بالمكافآت وعمل مسابقات بين الكليات وإعفاء الطلاب المتميزين من المصروفات الدراسية.

وأكد أهمية استغلال كافة إمكانيات الجامعة للاستفادة من قدراتهم في محو الأمية وتعليم الكبار وزيادة معدل وعي سكان المجتمع بمشكلة الأمية والتسرب من التعليم للحد من نسبة الأمية والمتسربين.