الخميس 26 سبتمبر 2024

جامعة أسوان: المائدة المستديرة تبحث دور التعليم الجامعي في دعم الأعمال والمشروعات الصغيرة

رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن عثمان

محافظات20-6-2022 | 18:42

دار الهلال

قال رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن عثمان، إن المائدة المستديرة الخامسة لأصحاب الأعمال تبحث دور التعليم الجامعي في دعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والعمل على إعداد الخريجين لاكتساب المهارات التي يطلبها سوق العمل، وذلك في إطار التعاون ما بين جامعة أسوان والمؤسسات المختلفة العاملة بمجال ريادة الأعمال.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم /الاثنين/ فعاليات ومناقشات المائدة المستديرة الخامسة، المنعقدة بمقر جامعة أسوان بعنوان "دور التعليم الجامعي في دعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة" لأصحاب الأعمال التي ينظمها المركز الجامعي للتطوير المهني بالجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة أن المائدة تنعقد بمشاركة أكثر من 15 مؤسسة وشركة وحاضنة أعمال من داخل الجامعة وخارجها ورواد أعمال بمحافظة أسوان، وبحضور ممثلين عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومنظمة العمل الدولية وممثلين عن الحاضنات بجامعة أسوان ومجموعة متنوعة من أصحاب الأعمال وقيادات قطاع ريادة الأعمال في مختلف المجالات بالمحافظة.

وأشاد عثمان بدور المركز بالجامعة وقدرته على إقامة شراكات مع الفاعلين بسوق العمل بأسوان، التي كان آخرها توقيع المركز مذكرات تعاون مع شركة مصر هولندا للاستثمار العقاري التي تستهدف إتاحة فرص تدريب عملي لطلاب وخريجي الجامعة في مقرات الشركة المختلفة في أكثر من قطاع، مع استهداف تعيين المتميزين منهم بالشركة، بجانب توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية التعاونية الإنتاجية النسائية للحرف اليدوية والتراثية لإتاحة تدريبات عملية لطلاب وخريجي الجامعة الراغبين في العمل في هذا المجال؛ مما يتيح فرصًا لخلق رواد أعمال وأيدي عاملة في مجال الحرف التراثية.

وأوضح أن المركز وفر أكثر من 1276 فرصة عمل وتدريب عملي بالشركات والمصانع في العديد من القطاعات والتخصصات المختلفة، مع تقديم خريجين على قدر عالٍ من الكفاءة والمهارة المطلوبة لسوق العمل.