الأحد 19 مايو 2024

أيمن سلامة: محمد رمضان بريء من دم طالبة المنصورة

السيناريست أيمن سلامة

فن20-6-2022 | 20:47

حسام يونس

علق السيناريست أيمن سلامة، على واقعة قتل نيرة، المعروفة إعلاميًا بحادث «طالبة جامعة المنصورة»، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وكتب أيمن سلامة، قائلًا: «بعض الناس كاتبة إن جريمة اليوم التي حدثت أمام باب جامعة المنصورة سببها الفن وأفلام محمد رمضان، وإلى هؤلاء أقول وهل قابيل لما قتل هابيل كان شاف أفلام محمد رمضان ولا ريا وسكينة لما دبحت كل الستات دي كانت دخلت سينما أصلًا، ولا زليخة لما أغوت سيدنا يوسف وقبلها اخواته لما رموه في البير وكانوا عايزين يدبحوه كان بتأثير من أفلام سينما».

وأضاف: «ولما اجتمع كفار قريش على قتل سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وباتوا أمام بيته في مكة كانت الفكرة وليدة السينما، وهل شاهد قاتلوا الخليفة عثمان بن عفان مسلسلًا أو فيلمًا فتأثروا به وقرورا أن يقلدوه؟.. الجريمة يا ناس فعل إنساني قديم يقوم به الإنسان عندما تصطدم رغباته مع وجود الأخرين، فيقرر إنهاء حياة الآخر لتحقيق رغبته، لا تقولي فن ولا ظروف اقتصادية ولا كل ده».

وتابع: «الجماعات الإسلامية المتطرفة لا بتشوف فن ولا عندها مشكلة اقتصادية، ومع ذلك بتدبح وتقتل والحروب بتقوم بين دول لا بسبب أفلام ولا مسلسلات، يبقى شماعة الفن دي ننساها ونشوف حل لمثل هذه الجرائم، والحل من وجهه نظري الردع، وأحكام سريعة بالإعدام».

وخيّم الحزن على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حادث مقتل نيرة طالبة جامعة المنصورة اليوم، حيث أنهى حياتها شاب زميلها أمام باب الجامعة، وكشفت التحريات الأولية أن الضحية طالبة بكلية الآداب الفرقة الثالثة.

ولقيت نيرة مصرعها بطريقة وحشية في محيط جامعة المنصورة، وفارقت الحياة أمام أعين المارة على يد زميلها، ولفظت أنفاسها الأخيرة بعد توجيه زميلها لها طعنات نافذة لها بالرقبة أمام بوابة الجامعة.