الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

العرابي: لقاء السيسي وبن سلمان سيوحد رؤى واستراتيجيات الدول العربية

السيسي وبن سلمان

أخبار20-6-2022 | 21:58

حامد محمود

أكد السفير محمد العرابي وزير الخارجية السابق، أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للقاهرة ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي، من شأنه أن يوحد رؤى واستراتيجيات الدول العربية.

ولفت في مداخلة هاتفية بالقناة الأولى المصرية، الانتباه إلى أن هذه الزيارة ستكون أيضًا بداية لتنسيق واسع المدى بين مصر والسعودية.

وأشار العرابي إلى أن قمة جدة المرتقبة ستعبر عن صوت ورؤية واستراتيجية واحدة للدول العربية المشاركة بها وهي دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى مصر والأردن والعراق.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لحظة وصوله مصر، ضمن جولته الخارجية التي يقوم بها حاليًا.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في وقت سابق، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل مساء اليوم الإثنين، بمطار القاهرة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة، الذي يحل ضيفاً عزيزاً على وطنه الثاني مصر في زيارة تستغرق يومين. 

وأضاف المتحدث الرسمي، إنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ستتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول القضايا السياسية الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية العميقة والتاريخية بين القاهرة والرياض والتي تهدف إلى تحقيق الامن والاستقرار والتنمية والسلام برؤية موحدة لصالح البلدين والشعبين الشقيقين وللأمتين العربية والاسلامية.