الإثنين 4 يوليو 2022

عرض «البير» يناقش مشاكل جيل الثمانينيات بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب

جانب من العرض

ثقافة21-6-2022 | 12:24

بيمن خليل

تسدل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة الستار علي فعاليات المهرجان الختامي للتجارب المسرحية النوعية في دورته الثانية بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب، الذي نظمته الإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، من خلال الإدارة العامة للمسرح برئاسة محمد جابر، بالتعاون مع قطاعات الوزارة، الذي أقيم خلال الفترة من 13 إلي 20 يونيو الجاري، حيث تم تقديم آخر عروض المهرجان بعنوان "البير" لفرقة قصر ثقافة الأنفوشي، بفرع ثقافة الإسكندرية باقليم غرب وسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

العرض ارتجال جماعي عن مسرحية ابن الشدة لـ البارو أونشتاين، تأليف وإعداد موسيقى وإخراج أحمد سمير، سينوغرافيا إبراهيم الفرن، دراما حركية محمد صلاح، تنفيذ ديكور حسن جمال، تنفيذ إضاءة أحمد طارق تمثيل مصطفي عماد، فاطمة أحمد، أحمد عامر، محمد بهجت.

العرض يستعرض رحلة جيل الثمانينيات منذ مولدهم وحتي النقطة الفاصلة في 2011 وحتي 2012، ويقدم العرض أكثر المواقف والأحداث التي أثرت في هذا الجيل، وشكلت وعيه سواء اكانت أحداث سياسية أو اقتصادية او إجتماعية أو رياضية.

بحضور أعضاء لجنة التحكيم الناقد محمد الروبي، عمرو فرج، الموسيقار كريم عرفة، محمود فؤاد صدقي، المخرج محمد جبر، مقرر اللجنة الكاتب سامح عثمان.