السبت 4 مايو 2024

«بتغيير واجهته الرئيسية».. جوجل يحتفل باليوم العالمي للأب

جوجل

الهلال لايت 21-6-2022 | 12:32

إيمان علي

احتفل محرك البحث جوجل بيوم الأب العالمي، وذلك من خلال تغيير واجهته الرئيسية لصورة تعبّر عن الحدث العالمي الذي يحتفي بالآباء ودورهم في رعاية أبناءه وتقديم الدعم الدائم لهم طوال حياتهم.

يذكر أن يوم الأب أو  Father's Dayهو هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويُحتفل به في أيام مختلفة في أنحاء العالم.

تحتفل العديد من الدول الغربية، بينما قامت دول أخرى بتحويله ليوم ديني، وفي البلدان الكاثوليكية يُحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 مارس حيث يوافق عيد القديس يوسف النجار.

وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان، حيث أصبح تقليداً موروثاً، وخصوصاً في أميركا اللاتينية، بعد أن جاء به الغزاة الأسبان والبرتغاليون، فيما تبنت غيرها من البلدان عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر يونيو، في حين تم إنشاء واحدة من الاحتفالات الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة.

يأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو (03 أحد-06). وفي إستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

وفي يوم الأب، تُعبِّر شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية.

Dr.Randa
Dr.Radwa