السبت 4 مايو 2024

أثناء الامتحانات.. 5 نصائح لحماية الطلاب من فيروس كورونا

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات21-6-2022 | 13:28

أماني محمد

بدأ طلاب الثانوية العامة أداء امتحانات نهاية العام الدراسي 2021- 2022، حيث سيواصل الطلاب أداء الامتحانات حتى منتصف يوليو المقبل، وخلال تلك الفترة ينبغي مراعاة عدد من الإجراءات أثناء الامتحانات للحماية من فيروس كورونا (كوفيد-١٩).

وقدمت وزارة الصحة والسكان عددا من النصائح للطلاب أثناء فترة الامتحانات للوقاية من كورونا.

 

نصائح خلال فترة الامتحانات

  • احرص على ارتداء الكمامة
  • تجنب التجمعات مع الأصدقاء قبل وبعد الامتحان ولا تنزع كمامتك عند التحدث مع الآخرين
  • احرص على اصطحاب أدواتك الشخصية المطلوبة وعدم مشاركتها مع زملائك
  • إذا شعرت بالتعب أو أي أعراض تنفسية قم بإبلاغ المراقب على الفور
  • غادر المدرسة بعد انتهاء الامتحان مباشرة وعقم يديك باستمرار

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان خطة التأمين الطبي لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي(2021 - 2022) التي بدأت أمس الإثنين، وذلك في إطار العمل على توفير مناخ صحي لجميع الطلاب والمراقبين والقائمين على الامتحانات.

 

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبدالغفار، في بيان اليوم، إن الخطة تتضمن الدفع بـ1750 سيارة إسعاف مجهزة بينهم 832 سيارة متمركزة بجوار اللجان و918 سيارة في محيط اللجان الامتحانية، مع المتابعة الميدانية من خلال ممثلين عن كافة قطاعات ومديريات الوزارة، لضمان التعامل الفوري مع أي طوارئ أو بلاغات بكافة محافظات الجمهورية.

 

وأضاف أن خطة الوزارة تهدف للحد من فرص انتقال أي أمراض معدية بين الطلاب، والمراقبين وكل من يشارك بالامتحانات باتباع خطة شارك في إعدادها جميع قطاعات ومديريات الوزارة؛ لضمان التأمين الطبي، للطلاب والمراقبين والمشرفين على اللجان، والزائرات الصحيات والعاملين داخل المدارس واللجان الامتحانية.

 

وتابع أنه حال رصد حالات مرضية بين الطلاب يتم التحويل لأقرب مستشفى لتشخيص الحالة ووصف العلاج اللازم، مع حصر جميع حالات الإصابات والجروح أو الأمراض خلال اليوم الامتحاني، مشيرًا إلى تقديم الخدمات الطبية والإسعافية لـ15 مواطنا داخل اللجان في أول أيام امتحانات الثانوية العامة.

 

وأشار إلى أن معظم الحالات تراوحت ما بين المعاناة من هبوط ونزلات معوية، وضيق في التنفس، ومغص معوي وكلوي، وتشتجات عصبية، وارتفاع في ضغط الدم، وجميعهم تلقوا الخدمات اللازمة سواء في أماكن تواجدهم، أو في المستشفيات المحيطة باللجان.

Dr.Randa
Dr.Radwa