الأربعاء 15 مايو 2024

اللواء سمير فرج: توقيت زيارة بن سلمان في صالح البلدين وأمن المنطقة بأسرها

اللواء سمير فرج

أخبار21-6-2022 | 18:45

حامد محمود

قال اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي ورئيس الشئون المعنوية الأسبق، أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والتي اختتمها منذ قليل بوداع الرئيس عبد الفتاح السيسي له في مطار القاهرة، مهمة جدًا وتأتي في صالح القاهرة والرياض وأمن المنطقة بأسرها.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، إلى أن السيسي وبن سلمان، بحثا موقف بلديهما من القضايا التي سيتم طرحها في لقاء الرئيس الأمريكي جو بادين في قمة جدة المرتقبة.

وأوضح المفكر الاستراتيجي، أن القاهرة والرياض لديهما موقف مشترك حيال العديد من القضايا التي تجابه المنطقة ونسقا سويًا كيفية إدارة الحوار مع بايدن.

وودع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بمطار القاهرة الدولي، في ختام زيارته مصر، التي امتدت يومين.

وأقيمت ظهر اليوم الثلاثاء مراسم استقبال الأمير محمد بن سلمان، بقصر الاتحادية.

واستقبل الرئيس السيسي، مساء أمس، بمطار القاهرة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة، الذي حل ضيفاً عزيزاً على وطنه الثاني مصر في زيارة تستغرق يومين.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الزيارة تضمنت عقد مباحثات ثنائية مع الرئيس السيسي، ستتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلا عن التباحث حول القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية العميقة والتاريخية بين القاهرة والرياض والتي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والسلام برؤية موحدة لصالح البلدين والشعبين الشقيقين وللأمتين العربية والإسلامية.