الأحد 19 مايو 2024

ضبط نحو 12 طن قمح محلي وأسمدة مدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء في الشرقية

قمح محلي

محافظات22-6-2022 | 16:42

دار الهلال

تمكنت مديرية التموين بالشرقية، اليوم /الأربعاء/، من ضبط 9 أطنان من الأسمدة المدعمة بأبو كبير، و2.425 طن من القمح المحلي بناحية طوخ قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء. 

ووجه المحافظ الدكتور ممدوح غراب، وكيلة وزارة التموين فايزة عبد الرحمن بتكثيف الحملات الرقابية التفتيشية على المطاحن المنتجة للدقيق وعلى أصحاب الحيازات الزراعية؛ للتأكد من توريد القمح المحلي للصوامع والشون المخصصة، مشددا على ضرورة التصدي بكل حزم لظاهرة الغش التجاري واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن ناحية أخري، تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية من ضبط عاطل لقيامه بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة والذخيرة.

وكان مدير أمن الشرقية اللواء محمد والي قد تلقي معلومات تفيد بقيام عاطل مقيم بمركز أبو كبير بالاتجار في الأسلحة النارية غير المرخصة، فتم رصد تحركاته وضبطه وبحوزته 2 فرد خرطوش محلي الصنع، و40 طلقة، و4 كيلوجرامات من جوهر الحشيش المخدر، و2 ميزان حساس، ومبلغ مالي حصيلة البيع.. وتم ضبط المتهم والتحفظ على المضبوطات وإحالته للنيابة، التي قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات. 

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات الزقازق بمعاقبة شخصين بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، لقيامهما بالاتجار في المواد المخدرة وحيازة سلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص.